الشريط الإخباري

توقيف شخصين في حلب بجرم التعامل بغير الليرة وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية

حلب-سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي بحلب القبض على شخصين بجرم مزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية والتعامل بغير الليرة السورية.

وبينت مصادر من الفرع في تصريح لـ سانا أنه بعد ورود معلومات تتضمن قيام شخص يدعى م.خ بالتعامل بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية وبعد تحري منزل المذكور بحضور المختار والضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي عثر على المذكور وضبطت في منزله وثائق مدون عليها الحسابات والتحويلات المالية بينه وبين عدة أشخاص بالدولار الأمريكي وعملات أجنبية متنوعة ومبلغ مالي بقيمة 800 ألف ليرة سورية.

وأشارت المصادر إلى أنه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه ببيع وشراء القطع الأجنبي من الدولار الأمريكي وغيره من العملات وبيعها لعدة أشخاص بالسوق السوداء مقابل المنفعة المادية وأنه كان يقوم باستلام وتسليم حوالات مالية دون ترخيص قانوني منها قيامه ببيع مبلغ 1500 دولار أمريكي لشخص يدعى م. ع تم إلقاء القبض عليه في محلة “محطة بغداد “وعثر بحوزته على قطع نقدية أجنبية وبالتحقيق معه اعترف بتعامله مع المقبوض عليه الأول ومحاولته تصريف المبلغ الذي كان بحوزته في السوق السوداء.

وبينت المصادر أنه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق المقبوض عليهما وسلمت المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.