الشريط الأخباري

حملة إرشادية لتطوير الإنتاج الزراعي في السويداء

السويداء-سانا

أطلقت مديرية الزراعة بالسويداء اليوم حملة إرشادية بهدف التوعية بكيفية تطبيق بعض التقانات والخدمات الزراعية المثلى وأساليب المكافحة المتكاملة للآفات بما يخدم تطوير واقع الإنتاج الزراعي كماً ونوعاً.

وأشار رئيس دائرة الإرشاد بالمديرية المهندس ضياء أبو مغضب في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحملة تتضمن تنفيذ 50 نشاطاً إرشادياً في مختلف مناطق المحافظة بإشراف الفنيين المختصين وتركز على المحاصيل الرئيسية بالمحافظة وأهمها التفاح والكرمة والزيتون واللوز والقمح والشعير والحمص.

ولفت المهندس أبو مغضب إلى أهمية الحملة لنقل المعلومات الفنية الحديثة للمزارعين ما ينعكس على زيادة الإنتاج وتخفيض التكاليف والوصول إلى منتج زراعي نظيف.

من جانب آخر وصل إجمالي غراس الزيتون التي باعتها مديرية الزراعة بالسويداء للموسم الحالي من صنفي صوراني وقيسي المنتجة ضمن المراكز الزراعية التابعة لها إلى أكثر من 21 ألف غرسة وذلك بسعر 300 ليرة للغرسة الواحدة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم ذكر رئيس دائرة الإنتاج النباتي في المديرية المهندس أكرم سراي الدين أن المديرية أنتجت 25 ألف غرسة زيتون لتلبية الطلب المتزايد عليها والذي بلغ لغاية تاريخه نحو 140 بالمئة من خطة البيع الموضوعة البالغة 15 ألف غرسة.

وعزا المهندس سراي الدين ارتفاع نسبة مبيع غراس الزيتون إلى الإنتاج الجيد للمحصول الموسم الماضي وتحسن كميات الأمطار المتساقطة بالمحافظة خلال العامين الماضيين مؤكداً أن المديرية تنصح بزراعة الغراس المباعة ضمن الحدائق المنزلية والمناطق التي يتوفر فيها مصدر ري تكميلي داعم.

ولفت المهندس سراي الدين إلى أن المديرية باعت منذ بداية الموسم الحالي ولغاية تاريخه نحو 114 ألف غرسة من مختلف غراس الأشجار المثمرة وهي مستمرة ببيع غراس الفستق الحلبي والجوز والزيتون والتفاح والإجاص لنهاية الشهر الحالي.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تبدأ من منطقة الغاب… المهندس خميس يطلق مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية في سورية

حماة-سانا أطلق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية في سورية …