الشريط الأخباري

إيران تطالب بإلغاء الحظر المفروض عليها في ظل أزمة كورونا

طهران-سانا

دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني اليوم المجتمع الدولي إلى توحيد صوته ومواقفه لإلغاء الحظر المفروض على إيران فوراً ومن بينها الحظر الطبي الأمريكي.

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء عن لاريجاني قوله في رسائل منفصلة إلى رؤساء البرلمانات في مختلف دول العالم إن هذا الحظر بما فيه الحظر على الأدوية والتجهيزات الطبية يعتبر من العقبات في طريق القضاء على فيروس كورونا.

وأشار لاريجاني إلى أن الظروف الدولية تستدعي اليوم وأكثر من أي وقت مضى التعاون الدولي والإقليمي لتعبئة كل الإمكانات التقنية واللوجستية لمساعدة الدول التي تعاني من انتشار الفيروس معرباً عن الأسف لأن بلاده وفي هذه الظروف الحساسة تتعرض بشكل آلي إلى الحظر الأمريكي المباشر وغير المباشر ومؤكداً أن هذا السلوك الأمريكي يتعارض بشكل واضح مع ميثاق الأمم المتحدة وقوانين منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن هذا الحظر غير الإنساني لم يؤثر فقط على جهود إيران لمساعدة المصابين بفيروس كورونا ومنع انتشاره بل طالت آثاره السلبية كل الجهود الوطنية والإقليمية والدولية الهادفة إلى القضاء على الفيروس.

كما أعلن مدير مركز الإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كانوش جهانبور اليوم أن عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 291 حالة وفاة بينما ارتفع عدد المصابين إلى 8042 والمتعافين إلى 2731 شخصاً.

ونقلت وكالة “ارنا” للأنباء عن جهانبور قوله في تصريح صحفي إنه “وفقاً للنتائج المخبرية تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 881 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 8042 لغاية الآن” مضيفاً إنه “توفي خلال الساعات الـ 24 الماضية 54 من المصابين بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 291 شخصاً بينما بلغ إجمالي عدد المتعافين 2731 شخصاً”.

وكان جهانبور أعلن أمس أن عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس بلغ 237 حالة وفاة والمصابين 7161 والمتعافين 2391 حالة.

انظر ايضاً

53 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 299 حالة ووفاة 3

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء