المركزي يعلن الإصدار رقم واحد لعام 2020 من شهادات الإيداع بالليرة السورية

دمشق-سانا

أعلن مصرف سورية المركزي اليوم إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية الإصدار رقم 1 لعام 2020 وفق طريقة مزاد السعر الموحد للمصارف التقليدية العاملة في سورية.

ووفقاً لقرار من المصرف تلقت سانا نسخة منه فإن القيمة الاسمية لشهادة الإيداع الواحدة 100 مليون ليرة سورية وبأجل لمدة ستة أشهر بينما يحق للمصرف المكتتب التقدم بـ 3 عروض.

وبناء على القرار فإن تاريخ استحقاق شهادة الإيداع 6 أشهر بدءا من تاريخ التسوية والحد الأدنى لعدد الشهادات المسموح الاكتتاب بها للجهة المؤهلة الواحدة هو 5 شهادات والحد الأقصى بما لا يتجاوز 10 بالمئة من حجم السيولة الفائضة لكل مصرف.

وبين المصرف وفقاً للقرار أن المزاد على شهادات الإيداع يبدأ الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 24 آذار الجاري في ديوان المركزي حيث يمكن للمصارف التقدم بعروضها وفق النموذج المعتمد وتلتزم المصارف بتغطية حساباتها الجارية لدى المركزي للمبالغ المقابلة لقيم شهادات الإيداع الراغبة بالاكتتاب بها.

وبناء على القرار فإن شهادات الإيداع تكون قابلة للتداول بين المصارف بدءا من يوم العمل التالي ليوم التسوية وعلى المصرف المشتري إخطار المركزي عند كل عملية تداول وفي حال عدم الإخطار يخضع هذا المصرف للعقوبات وفق الأنظمة والتعليمات النافذة.

يذكر أن مصرف سورية المركزي أعلن في شباط من العام الماضي إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية تحت إصدار رقم 1 لأول مرة بتاريخه بقيمة اسمية للشهادة 100 مليون ليرة سورية.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

المركزي: ضبط أشخاص متورطين بأعمال صرافة غير مشروعة وإغلاق شركات مخالفة للقوانين النافذة

دمشق-سانا أعلن مصرف سورية المركزي عن ضبط مجموعة من الأشخاص المتورطين بأعمال الصرافة غير المشروعة …