الشريط الأخباري

حكاية حلم.. عرض مسرحي على خشبة ثقافي شهبا يبرز قدرة المرأة على تحدي الظروف

السويداء-سانا

قدرة المرأة على تحقيق النجاح بأصعب الظروف شكل محور العرض المسرحي “حكاية حلم” الذي قدمه متطوعو مركز الشباب في جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم على خشبة مسرح المركز العربي الثقافي بمدينة شهبا.

وتناول العرض لمدة عشرين دقيقة حكاية فتاة يتيمة الأم أهملها والدها لكنها تحدت واقعها وحققت حلم أمها في دراسة الطب بعد وفاتها كما تسعى لإنقاذ شقيقتها الأكبر من زواج غير متكافئ أرغمها عليه والدها.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر مؤلف ومخرج العرض المسرحي عمر الجمال أن العمل يؤكد أن المرأة تستطيع التغلب على كل ما يواجهها من صعوبات وتحقيق نجاحات في مختلف المجالات.

وسبق العرض ندوة قصيرة تحدثت فيها رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء إقبال حامد عن المرأة السورية وعطائها عبر التاريخ والمكانة التي وصلت إليها ودورها في مختلف المجالات.

وتطرقت المحامية كيان الصباغ إلى بعض المواد الموجودة في التشريعات والقوانين والتي ميزت الرجل عن المرأة وضرورة تعديلها مقدمة بعض المقترحات منها إيجاد عقوبات مشددة على زواج القاصرات والزواج العرفي والطلاق التعسفي.

وجاء العرض المسرحي والندوة ضمن حملة توعوية ينفذها فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء وتتضمن جلسات عن حقوق المرأة وعدد من الموضوعات المتعلقة بها.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مشروع “حكاية حلم”… ينهي موسمه الأول بحفل على مسرح مدرسة بنات الشهداء- فيديو

دمشق-سانا بهدف دعم وتنمية مواهب الأطفال واليافعين اختتمت جمعية جذور للدعم النفسي والاجتماعي الموسم الأول …