الشريط الإخباري

301 مرشح في دير الزور والحسكة يتقدمون بأوراقهم إلى لجان الترشيح لانتخابات مجلس الشعب

دير الزور والحسكة-سانا

بلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في محافظتي دير الزور والحسكة حتى ظهر اليوم 301 مرشح وسط إجراءات ميسرة امام الراغبين بالترشح وتوفير كل التسهيلات الممكنة.

وذكر رئيس لجنة الترشيح بدير الزور القاضي بسام العمير أن اللجنة تواصل استلام طلبات الترشح التي بدأت منذ صباح يوم الخميس الماضي وتستمر لغاية يوم الأربعاء القادم حيث يتم استقبال الطلبات من الساعة السابعة صباحاً ولغاية السابعة مساء بما فيها أيام العطل وفق الأوراق والثبوتيات والشروط المطلوبة لافتاً إلى أن مقر اللجنة شهد اليوم إقبالاً كبيراً من الراغبين في الترشح لهذا الاستحقاق.

وأشار العمير إلى أن عدد طلبات الترشيح المقدمة وصلت إلى 123 طلباً ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال الفترة المتبقية ولا سيما لأبناء المحافظة الذين يقيمون في المناطق الريفية أو في محافظات أخرى والذين يعملون على استكمال أوراق الترشيح المطلوبة.

بدوره بين عضو لجنة الترشيح القاضي خالد جميل أن طلبات المرشحين المقدمة للجنة تخضع للتدقيق القانوني وفقاً لأحكام قانون الانتخابات للبت بها.

وفي الحسكة بين رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات المستشار ايلي ميرو في تصريح لمراسل سانا أن لجنة الترشح مستمرة باستلام الطلبات وسط إجراءات ميسرة وإقبال جيد حيث بلغ عدد المرشحين 178 مرشحاً حتى الآن وهناك تنوع واضح في الفئات العمرية الراغبة بالترشح والحضور للعنصر النسائي.

وأكد ميرو أن المحافظة قامت بتأمين كل مستلزمات عمل لجنة الترشح وإصدار الوثائق المطلوبة بكل سهولة ويسر لافتاً إلى أن اللجنة تقوم بدراسة قانونية الطلبات المقدمة والتأكد من الوثائق والرد على استفسارات المواطنين.

الحسكة

دير الزور

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …