الشريط الإخباري

مركز خدمة المواطن في الصويري بريف حمص… تبسيط الإجراءات وتسهيل الحصول على الوثائق

حمص-سانا

يعد افتتاح مركز خدمة المواطن في بلدة الصويري بريف حمص الغربي خطوة مهمة لتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسهيل الحصول على الوثائق المختلفة.

وذكر رئيس بلدية الصويري المهندس درويش درويش في تصريح لمراسلة سانا أن مركز خدمة المواطن في الصويري هو أول مركز يفتتح بريف حمص ويتم العمل به وهو مركز حيوي يخدم أكثر من 100 ألف نسمة في بلدتي الصويري وشين والقرى المجاورة.

بدورها بينت المهندسة حنان عبد الله مديرة مركز خدمة المواطن في بلدة الصويري أن المركز جاهز لاستقبال المواطنين وهو يؤمن خدمات أساسية منها سجل عدلي وسجل مدني وورقة غير موظف وجباية فواتير الكهرباء والمياه والهاتف وتراخيص خدمات بلدية وعقود ايجار.

وأوضح المهندس محمود عموري عضو المكتب التنفيذي رئيس الفريق الإشرافي على مراكز خدمة المواطن أن الهدف الأساسي من المركز تبسيط الإجراءات على المواطنين وتسهيل الحصول على الوثائق بأقل كلفة ممكنة مبينا أن لدى محافظة حمص خطة لافتتاح 12 مركزا في الريف بشكل متتال وتوزيع جغرافي تبعا للكثافة السكانية 9 منها جاهزة سيتم تشغيلها خلال الفترة القصيرة القادمة في “تلكلخ الحصن تلبيسة الرستن الفريتؤن القصير المخرم الفوقاني وبلدات القبو الركاما المشتاية”.

المواطنة رغيدة أحمد من سكان بلدة الصويري قالت إن افتتاح مركز خدمة المواطن في البلدة وفر الجهد والعناء في دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف وساهم في تلبية مختلف حاجاتنا الخدمية فيما بين محسن المحمود أن افتتاح المركز وفر على عدد كبير من الأهالي عناء السفر إلى مدينة حمص للحصول على الأوراق والوثائق التي تلزمهم.

ويضم المركز 10 نوافذ خدمية مزودة بشاشات وحواسيب بكلفة تقديرية بلغت نحو 10 ملايين ليرة سورية.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي