تعافي نحو 1700 مصاب بكورونا في إيران وإصابات بدول أخرى

طهران-سانا

أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في ايران كيانوش جهانبور أن نحو 1700 شخص من المصابين بفيروس كورونا في البلاد تماثلوا للشفاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن جهانبور قوله اليوم إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس وصل إلى 5823 مشيراً غلى وفاة 21 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل بذلك عدد المتوفين بالفيروس في كل البلاد إلى 145.

بدوره أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريح له ضرورة تعزيز ثقة الشعب حول البرامج والسياسات والخطط المحددة بمكافحة الفيروس والالتزام بكامل الشفافية في مجال الإعلان عن التقارير والمعلومات ذات الصلة.

وفي روسيا أعلنت غرفة عمليات مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا تماثل مواطن روسي أصيب بالفيروس للشفاء وخروجه من مستشفى بموسكو بينما تم تسجيل أربع إصابات جديدة.

من جهته أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصل إلى 717 حالة في البلاد بعد تسجيل 45 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي مالطا أعلن وزير الصحة كريس فيرن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد وهي لفتاة إيطالية تبلغ 12 عاماً.

كما أعلنت وزارة الصحة في السعودية تسجيل حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا.

الصحة العالمية: إيران حققت تقدماً جيداً في علاج مرضى كورونا

بدوره أكد مندوب منظمة الصحة العالمية كريستوف اندرياس هاملمن أن وزارة الصحة الإيرانية حققت تقدماً جيداً في علاج مرضى كورونا.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن هاملمن قوله خلال لقائه اليوم أعضاء اللجنة الوطنية الإيرانية لمكافحة فيروس كورونا: “إن وزارة الصحة الإيرانية حققت تقدماً جيداً خلال هذه الفترة كما شهدنا تقدماً مدهشاً في العلاج بالمستشفيات ومختبرات التشخيص الطبية وكذلك الإعلان عن المعلومات ذات الصلة بالموضوع” مضيفاً: “قمنا بتفقد المستشفيات وتحدثنا إلى المسؤولين التنفيذيين والكوادر الطبية وإن الأجواء السائدة جيدة جداً وتمكنا من تفقد أي مكان أردناه، والمسالة المتفق عليها من قبل الجميع هي العمل بتفاؤل”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم ببذل كل جهودها للتعاون مع وزارة الصحة الإيرانية لمكافحة فيروس كورونا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تسجل 78 وفاة و3603 إصابات جديدة بكورونا

طهران-سانا سجلت إيران 78 وفاة و3603 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. …