الشريط الأخباري

أحزاب وشخصيات يمنية تندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السورية

صنعاء-سانا

أدان مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن أمين عام حزب الكرامة اليمني عبد الملك حسن الحجري العدوان التركي على الأراضي السورية.

وأكد الحجري في تصريح لمراسل سانا في صنعاء وقوف الاحزاب الوطنية اليمنية إلى جانب الدولة السورية في مواجهة عدوان النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى ضرورة دعم التحرك الشعبي المساند للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب المدعوم من النظام التركي.

وأضاف الحجري: “الجيش العربي السوري استطاع تحقيق انتصارات عسكرية نوعية تعكس مدى قدرته على التعامل مع ما تبقى من عناصر إرهابية”.

من جهته قال الأمين العام المساعد لحزب الحرية التنموي في اليمن فاروق مطهر الروحاني “إن القوات التركية هي قوات غازية وإن لسورية حق الدفاع عن أراضيها في مواجهة أي غاز ومحتل وإرهابي” مضيفا: ندين بشدة العدوان التركي على سورية ونرفضه بشكل قاطع.

بدوره أدان حزب السلام الاجتماعي اليمني بأشد العبارات العدوان التركي وكذلك دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وشدد الحزب في بيان على أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يثبت عبر دعمه الإرهاب انتهاكه جميع تفاهمات سوتشي ومخرجات أستانا وقال إن “سورية بجيشها وشعبها وقيادتها لقنت قوى الاستكبار العالمي دروسا في السيادة الوطنية وأفشلت كل مخططات التقسيم والتآمر عليها”.

إلى ذلك أكد الصحفي اليمني محمد شمسان أن كل محاولات النظام التركي استهداف الدولة السورية مصيرها الفشل رغم حشده مختلف التنظيمات والجماعات الإرهابية ومن مختلف دول العالم مشيرا إلى أن أوهام أردوغان بالهيمنة وإحياء الامبراطورية العثمانية البائدة ستتحطم بفضل صمود الشعب السوري وبطولات جيشه الباسل.

انظر ايضاً

كتّاب وباحثون: الأطماع التركية لم تنقطع ويجب إيقاف العدوان الذي يشكل خرقاً سافراً للقانون الدولي

محافظات-سانا توحدت آراء الأدباء والكتاب والمفكرين والشخصيات في محافظة الحسكة حول ضرورة وقف عدوان النظام …