الشريط الإخباري

شخصيات مصرية تدين العدوان التركي على الأراضي السورية

القاهرة – سانا

أدان رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري في مصر الدكتور محمد أبو العلا العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدا أن تركيا دولة احتلال وتجب محاكمتها ومحاصرتها اقليميا ودوليا.

واوضح ابو العلا في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة أن الجيش العربي السوري يتصدى لقوات الاحتلال التركي وأن هزيمة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وقواته مؤكدة وحتمية وقال إن سورية الصمود كما كانت مقبرة للعناصر الإرهابية ستكون مقبرة الأطماع التركية.

بدوره قال السيد الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت ونقيب أشراف البحيرة شمال مصر ان العدوان التركي على سورية لن يحقق ما يحلم ويتوهم به أردوغان بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري.

وقال الهاشمي في تصريح مماثل أن سورية قادرة على دحر العدوان التركي كما دحرت الإرهاب وتنظيماته مشددا على أن أردوغان ومن معه من قوى الاستكبار العالمي لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهم في المنطقة.

من جانبه استنكر عضو مجلس النواب المصري أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي في تصريح مماثل العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدا أنه من حق الدولة السورية أن تدافع عن أراضيها وسيادتها في وجه العدوان التركي الإجرامي.

وفي السياق ذاته قال وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري احمد امبابي إن تركيا دولة عدوان وانها دأبت على الدوام الاعتداء على دول الجوار .

وبين امبابي أن الجيش العربي السوري يخوض معركة الكرامة ضد العدوان والغزو التركي وان الانتصار محتم للدولة السورية وجيشها في هذه الحرب ضد اطماع أردوغان التوسعية.

انظر ايضاً

حزب مصري يجدد الوقوف إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب

القاهرة-سانا جدد حزب الوفاق القومي في مصر تضامنه مع سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي …