الجيش يسقط 3 طائرات مسيرة للنظام التركي فوق إدلب ويوجه ضربات مكثفة للتنظيمات الإرهابية بريف إدلب- فيديو

إدلب-حماة-سانا

أسقطت وحدات الجيش العربي السوري اليوم 3 طائرات مسيرة للنظام التركي خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريف إدلب ووجهت ضربات نارية مكثفة على محاور تحرك الإرهابيين بريف المحافظة.

وذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش تعاملت خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية مع عدد من الطائرات المسيرة التي تتبع للنظام التركي وتمكنت من إسقاط 3 طائرات فوق منطقة إدلب سقطت إحداها بمنطقة سراقب جنوب شرق إدلب مشيراً إلى أن النظام التركي يعتمد بشكل رئيس في دعم المجموعات الإرهابية على الطائرات المسيرة المتطورة التي تقدم الإسناد الناري وكذلك المعلومات الاستطلاعية والتوجيهية لهجمات الإرهابيين.

ولفت المراسل إلى أن “الدفاعات الجوية تصدت مساء اليوم لطائرات مسيرة معادية في أجواء مدينة حماة”.

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش ضربات صاروخية مكثفة ضد التنظيمات الإرهابية على محوري سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي وعلى اتجاه داديخ فيما نفذت وحدات أخرى استهدافات بالمدفعية والصواريخ ضد تحركات الإرهابيين وخطوط إمدادهم على محور كنصفرة في عمق الريف الجنوبي.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأي طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب مؤكدة أنه سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية.

انظر ايضاً

الجيش يمنع رتلاً للاحتلال الأمريكي من دخول قرية بريف الحسكة

الحسكة-سانا اعترض عناصر من الجيش العربي السوري رتل عربات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول …