الشريط الإخباري

الصين تسجل مغادرة 2623 مريضاً بكورونا المشافي وإصابات جديدة حول العالم

عواصم-سانا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم أن 2623 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا الجديد غادروا المستشفيات بعد تعافيهم منه ما يرفع العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 41625 شخصاً حتى نهاية يوم أمس.

كما أعلنت اللجنة وفق ما نقلت عنها وكالة شينخوا الصينية في تقريرها اليومي أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا بلغ حتى نهاية يوم أمس 79824 إصابة مؤكدة في البر الرئيسي الصيني بعد تسجيل 570 إصابة جديدة فيما تم تسجيل 2870 حالة وفاة في عموم البلاد منذ بدء تفشي الفيروس.

وفي كوريا الجنوبية أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 376 إصابة جديدة بالفيروس ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى 3526 إصابة في هذا البلد الذي يعتبر الأكثر تضرراً من جراء الفيروس بعد الصين فيما توفي رجل في السبعينيات من عمره في جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان مساء أمس بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وفي أستراليا سجلت أول حالة وفاة بالفيروس لرجل يبلغ من العمر 78 عاماً فيما أعلنت تايلاند أيضاً عن تسجيل أول حالة وفاة لرجل فى الـ 35 من العمر كان يعاني من حمى الضنك ورصدت 42 حالة إصابة بالفيروس بالبلاد في حين ارتفعت الإصابات في الكويت إلى 46 إصابة وفق ما أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم.

وسجلت أول حالة إصابة بالفيروس في كل من لوكسمبورغ وإيرلندا فيما أعلنت اليونان عن ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى سبع حالات كما تم تسجيل أول إصابة في أرمينيا وفق ما نقلت رويترز عن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”