اختبار تحديد المستوى الأول لفئة اليافعين المشاركين في الماراثون البرمجي في السابع من آذار

دمشق-سانا

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع أن اختبار تحديد المستوى الأول لـ “فئة اليافعين” المشاركين في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2020 المقرر يوم السبت 7-3-2020 سيجري ضمن المراكز التابعة للجامعة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في المحافظات.

ودعت الجامعة والهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المشاركين من فئة اليافعين “12 إلى 15” سنة إلى الاطلاع على التعليمات الامتحانية والمواعيد التفصيلية للاختبار ضمن المراكز المذكورة في المحافظات من خلال موقعيهما الإلكترونيين.

ويجرى الاختبار على مدى ساعة وربع الساعة ويهدف إلى تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لدى المشاركين ومدى معرفتهم بلغات البرمجة المعتمدة “السكراتش” و”سي بلس بلس” من أجل توزيعهم على 3 مستويات “مبتدئ ومتوسط ومتقدم” لتبدأ بعدها مرحلة التدريب بما يتناسب مع كل مستوى.

وكان 1300 طفل من مختلف المحافظات من أعمار 8 إلى 11 سنة تقدموا لاختبار تحديد المستوى الأول “فئة الأطفال” في الخامس عشر من الشهر الجاري.

ويتضمن البرنامج التدريبي للماراثون المقرر تنظيمه بدمشق في شهر آب المقبل خمس مراحل تدريبية وتأهيلية موصفة ومحددة علمياً وزمنياً يتم خلالها إجراء الاختبارات التأهيلية وتقديم التدريب المناسب على مختلف التقانات البرمجية وعلى آليات التفكير المنطقي للأطفال واليافعين وعلى نحو يساعد في دعم قدرة الشباب والناشئين السوريين على المنافسة عالمياً وتوسيع القاعدة الشعبية للبرمجة عند مختلف الشرائح العمرية.

انظر ايضاً

إعلان نتائج اختبار تحديد المستوى الأول لفئة الأطفال المشاركين في الماراثون البرمجي

دمشق-سانا أعلنت اليوم نتائج اختبار تحديد المستوى الأول لـ” فئة الأطفال” المشاركين في الماراثون البرمجي …