الشريط الأخباري

لليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهما

الحسكة-سانا

يستمر مرتزقة الاحتلال التركي لليوم الثالث على التوالي بقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهما بعد إيقاف الإرهابيين الضخ من محطة مياه علوك وطرد العاملين فيها.

وفى تصريح لمراسل سانا بين مدير الشركة العامة لمياه الشرب المهندس محمود العكلة أن المديرية تقوم حالياً بتأمين مياه الشرب من آبار نفاشة وتل براك ويتم نقل المياه عبر الصهاريج إلى الأحياء بشكل دوري وفق برنامج التقنين المعتمد لضخ المياه قبل انقطاعها مؤكداً استمرار المساعي والمحاولات لإعادة استئناف ضخ المياه من محطة آبار علوك.

ولفت مدير الشركة العامة لمياه الشرب إلى أن المديرية قسمت أحياء المدينة لقطاعات حيث تم البدء بتوزيع المياه لأحياء النشوة ومنطقة القضاة مشيراً إلى استمرار عمليات التوزيع كـ “حل إسعافي” إلى حين إعادة الضخ من مشروع مياه علوك كما سيتم زيادة عدد الصهاريج لتامين احتياجات الأهالي من مياه الشرب في حال استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه.

وأشار العكلة إلى أن مشروع مياه علوك يزود نحو 600 ألف نسمة بمياه الشرب في منطقة الحسكة والتجمعات السكانية القريبة وعلى طول خط الجر الممتد من الآبار وصولاً إلى محطة الحمة غرب مدينة الحسكة.

وكانت محطة مياه علوك تعرضت لاعتداءات قوات الاحتلال التركي ومرتزقته أكثر من مرة ما أدى لانقطاع المياه عن مدينة الحسكة.