الشريط الأخباري

اللاذقية.. تجهيز ساحتين كسوق للبيع المباشر من المنتج إلى المستهلك-فيديو

اللاذقية-سانا

يعمل مجلس مدينة اللاذقية على تأهيل ساحتين ضمن المدينة وتجهيزهما كسوقين لعرض وبيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين بشكل مباشر دون حلقات وساطة ووضعهما بالخدمة مع بداية الأسبوع المقبل ضمن خطة المحافظة لتجهيز عدة ساحات في اللاذقية ومراكز المدن.

ورشات مجلس المدينة من خدمات وصيانة ونظافة تعمل لتأهيل ساحة البولمان التي وصلت نسبة التنفيذ فيها الى نحو 80 بالمئة وفق رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد عبد القادر الحلاق الذي أوضح بتصريح لـ سانا أن الموقع يتم تقسيمه إلى قطاعات بما يتناسب مع المواد الممكن عرضها وسيتم تخصيص مساحة من 4 إلى 6 أمتار لكل مستفيد لعرض منتجاته مبينا أن هذا  الموقع يمكن ان يستفيد منه نحو 300 شخص.

ولفت حلاق إلى أن المجلس يعمل حاليا على تسوية موقع على طريق قنينص للغاية ذاتها على أن يتبعه أعمال أخرى لتطويره تتناسب مع درجة الإشغال فيه مبينا أن المجلس سيعمل على مراقبة عمل هذه الأسواق والتوزيع الدوري للمستفيدين في المواقع ضمن الأسواق لضمان العدالة بينهم مع خطة للتوسع في هذه الساحات لتشمل أحياء مختلفة وضواحي المدينة.

من جهته أشار مدير الشؤون الفنية بالمجلس المهندس فادي الليوا إلى أن المديرية أعدت الدراسة اللازمة لتجهيز الموقعين المتاحين حاليا مع البحث عن مواقع أخرى في الضواحي لتكون ضمن خطط التوسع بإنشاء هذه الساحات وتقديم الخدمة لأكبر عدد من الراغبين بالاستفادة منها والمواطنين مشيرا إلى العمل لوضع مخطط يتناسب مع كل ساحة ونوع الإشغال فيها.

بدوره لفت مدير النظافة المهندس أحمد فضة إلى أن ورشات النظافة عملت على تنظيف الموقع ليكون جاهزا ووضعه في الخدمة وأن المديرية وضعت هذه الأسواق ضمن خطة عملها الدوري لترحيل القمامة وعلى ورديتين.

وأشار مدير الخدمات والصيانة المهندس ياسر بدر إلى أن أعمال الصيانة في ساحة البولمان تتركز على استبدال الشماسي والتجهيز العام للموقع بينما تعمل ورشاتها بشكل مكثف في ساحة قنينص لتجهيز الموقع العام وترحيل الأتربة التي يتبعها وضع طبقة من “الزفت” وتقسيم الساحة لتكون جاهزة لعرض منتجات المستفيدين من سوق البيع المباشر مبينا أن الورشات ستتابع تجهيز الموقع لحين استكمال وضعه بالخدمة بالشكل اللائق.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

مجلس مدينة اللاذقية: إزالة شاليهات أوغاريت تمهيداً لطرح الموقع للاستثمار

اللاذقية-سانا تمهيداً لطرح الموقع بالاستثمار لتحقيق موارد أكبر ترفد مجلس مدينة اللاذقية تعمل ورشات المجلس …