الشريط الأخباري

تنظيم 259 ضبطاً تموينياً في درعا وحمص والقنيطرة

محافظات-سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال جولاتها على الأسواق الأسبوع الماضي 38 ضبطاً تموينياً بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح لمراسل سانا أن المخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز الفواتير وإبراز فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد وتقاضي زيادة في بدل الخدمات والذبح خارج المسلخ وتقاضي زيادة في أسعار الغاز والمازوت.

وأوضح الحافظ أن المديرية تلقت 8 شكاوى في الأسبوع الماضي جرت معالجتها ضمن القوانين والأنظمة النافذة مبينا أن عدد الإغلاقات المنفذة بلغ ثلاثة إغلاقات بحق فعاليات مختلفة و4 إغلاقات بحق محطات محروقات يتم إغلاقها بالتناوب بغية توفير المشتقات النفطية للمواطنين.

وفي حمص نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 119 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف في تصريح لمراسلة سانا أن 45 من الضبوط المنظمة هي نتيجة تعاون المواطنين عن طريق الشكاوي الهاتفية والخطية والالكترونية.

ولفت اليوسف إلى أن المخالفات توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار والزيادة في السعر داعيا أصحاب الفعاليات التجارية المختلفة إلى الإعلان بشكل واضح عن الأسعار والاكتفاء بالربح المعقول.

وفي القنيطرة نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 102 ضبط تمويني وأغلقت خمسة محال تجارية وحجزت خمس مركبات خلال الشهر الجاري.

المهندس علي زيتون مدير فرع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أوضح في تصريح لـ سانا أن الضبوط شملت البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير مبينا أنه تم حجز عدد من السرافيس لتقاضيها اجرة زائدة وعدم التقيد بالتسعيرة الرسمية إضافة إلى حجز سيارات لتوزيع مادة المازوت بسبب نقص الكيل والبيع بسعر زائد.

ولفت زيتون إلى أن مديرية التجارة تتابع بشكل يومي حركة الأسواق وتراقب السلع والمواد المعروضة للبيع وتقوم بسحب عينات عشوائية لمواد غذائية وغيرها للتأكد من سلامة صلاحيتها.

انظر ايضاً

محافظة دمشق: إغلاق 66 محلاً وتنظيم 18 ضبطاً لمخالفة الشروط الصحية

دمشق-سانا أغلقت محافظة دمشق 66 محلا لمدة غير محددة ونظمت 18 ضبطا بحق أصحاب المحال …