الصحة الإيرانية: ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى 43 شخصا و8 وفيات

طهران-سانا

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 43 شخصا والوفيات إلى 8 أشخاص.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن رئيس مركز المعلومات بوزارة الصحة كيانوش جهانبور قوله إن “من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ 24 الماضية تم تشخيص 15 إصابة جديدة بينها 7 إصابات في مدينة قم و4 في طهران وحالتان في محافظة جيلان وحالة واحدة في المحافظة المركزية وأخرى في مازندران فيما توفي ثلاثة أشخاص من بين الإصابات الجديدة”.

إلى ذلك أعلن رئيس مجلس بلدية طهران محسن هاشمي أنه سيتم فرض عزل صحي على العاصمة الإيرانية في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بالفيروس.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الإيرانية إغلاق الجامعات في 9 محافظات تقع في وسط وشمال البلاد حتى نهاية الأسبوع كإجراء احترازي لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقالت العلاقات العامة بوزارة الصحة في بيان اليوم إن “جميع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في محافظات طهران، البرز، قزوين ، المركزية، قم، همدان، أصفهان، كلان، ومازندران، تم إغلاقها حتى نهاية الأسبوع الجاري” مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ كإجراء احترازي لمواجهة انتشار الفيروس.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم الإيرانية تعطيل كل مدارس العاصمة طهران غدا وبعد غد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل أكد رئيس مركز إدارة الأمراض السارية بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني محمد مهدي غويا ان نحو 98 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا يمكن معالجتهم مشيرا إلى أن 80 بالمئة منهم مصابون بالحالة الخفيفة للفيروس وبالامكان معالجة بقية الافراد لو تمت العناية بهم جيدا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 28 حالة إضافة إلى تسجيل خمس وفيات.

انظر ايضاً

العراق يسجل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا

بغداد-سانا أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا