الشريط الإخباري

رغم الإمكانيات المتواضعة.. ملاكمة شرطة حماة تطمح للمنافسة في البطولات المحلية

حماة-سانا

الملاكمة في نادي شرطة حماة من الألعاب المهمة لوجود أعداد كبيرة من اللاعبين الصغار المهتمين بممارستها ولديهم طموح كبير بتطوير مستواهم والمنافسة في البطولات المحلية هذا العام.

مدرب النادي شادي عيسى قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي إنه “يوجد حاليا 25 لاعبا من فئتي الأشبال والناشئين يخضعون لتدريبات مستمرة في صالة الملاكمة بمدينة الباسل الرياضية بهدف الوصول إلى الجاهزية المطلوبة التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في بطولة الجمهورية هذا العام” مبينا أن المجموعة الحالية من اللاعبين تتميز بوجود خامات ومواهب واعدة سيكون لها مستقبل جيد في اللعبة.

ولفت عيسى إلى أن النادي يدعم اللعبة وفق الإمكانات المادية المتاحة ولكنها غير كافية لأن الملاكمة من ألعاب القوة التي تحتاج الى تجهيزات رياضية كثيرة وأدوات خاصة بها مضيفا أنه يتم تدريب اللاعبين وفق نظام تدريبي عالي المستوى يسهم في المحافظة على لياقتهم الفنية ويطور مهاراتهم البدنية.

وبين عيسى أن النادي سيشارك بقوة في بطولة الجمهورية هذا العام وسيكون طموحه المنافسة على مراكز متقدمة وليس مجرد المشاركة فقط ولا سيما مع وجود لاعبين متميزين التزموا بالتدريبات في الفترة الماضية ولديهم الرغبة في تطوير مهاراتهم والمنافسة في البطولات مشيرا إلى أن تطوير اللعبة في النادي يتطلب افتتاح مركز تدريبي خاص بالنادي وتأمين مستلزماتها التدريبية ودعم وتكريم اللاعبين المتميزين.

بدوره كشف لاعب منتخب سورية السابق مهدي الخاني أنه حضر جانبا من تدريبات فريق شرطة حماة وأعجب بمهارات اللاعبين والأسلوب التدريبي الناجح الذي يقوم به المدرب لصقل مهاراتهم لافتا إلى أن عددا من اللاعبين يتمتعون بموهبة كبيرة تمكنهم من المنافسة على مراكز متقدمة محليا والمشاركة الفاعلة خارجيا إذا ما توافرت لهم الإمكانات المناسبة.

سالم الحسين