الشريط الأخباري

حملات نظافة وندوات توعوية بيئية في القنيطرة وطرطوس 

القنيطرة وطرطوس-سانا

نفذت الوحدات الإدارية في محافظة القنيطرة بالتعاون مع مديرية إدارة النفايات الصلبة وفعاليات المجتمع الأهلي اليوم أنشطة خدمية وبيئية متنوعة وذلك بمناسبة اختتام الأسبوع الخدمي المقام على مستوى الوحدات الإدارية بالتعاون مع المجتمع الأهلي بمناسبة يوم المجالس المحلية.

وشملت الأنشطة المنفذة حملات للنظافة وتسليك لخطوط الصرف الصحي وإقامة ندوات وحملات توعوية بيئية حول ضرورة نشر ثقافة النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وذلك في جميع الوحدات الإدارية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الزراعة أحمد عيد أشار في تصريح لـ سانا إلى أن الوحدات الإدارية وبالتعاون مع المحافظة نفذت في تجمع قدسيا للنازحين بريف دمشق حملات نظافة واسعة وندوات توعوية موجهة للأهالي وطلاب المدارس حول أهمية الحفاظ على البيئة إلى جانب تأهيل الأرصفة في عدد من شوارع التجمع.

وبين أن بلدية عرطوز الظهرة للنازحين بريف دمشق نفذت بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة وفريق بصمة شباب سورية والمجتمع المحلي حملة نظافة في شارع الجولان إلى جانب تنظيف الحديقة العامة وطلاء الأطاريف وتأهيل الأرصفة بينما أنهت بلدية مدينة البعث تعزيل المطريات وتسليك خطوط الصرف الصحي في مجال عمل مجلس بلدة المدينة.

وفي طرطوس نفذ مجلس بلدية ميعار شاكر بمناسبة اختتام الأسبوع الخدمي حملة نظافة شملت الشوارع الفرعية والرئيسة في أنحاء البلدية.

وبين صلاح كناج رئيس مجلس البلدية أن الحملة استمرت يومين بمشاركة آليات مديرية الخدمات الفنية وتضمنت إزالة الأتربة من الشوارع والطرق الرئيسة على محاور ميعار شاكر-الأوتوستراد وميعار شاكر-سمكة والدنانير وغيرها إلى جانب تصريف تجمع المياه على طريق الدنانير.

انظر ايضاً

حملات نظافة في الوحدات الإدارية باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت في جميع الوحدات الإدارية بمحافظة اللاذقية حملات نظافة شاملة بالتزامن مع يوم المجالس …