الشريط الأخباري

التجاري السوري يمنح العاملين لديه قرضاً يعادل 100 بالمئة من قيمة تأميناتهم الاجتماعية

دمشق-سانا

أعلن المصرف التجاري السوري عن منح قرض يعادل 100 بالمئة من التأمينات الاجتماعية لموظفيه بدون فائدة بضمانة تعويضات نهاية خدمتهم ذاتها.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد أمين سر المصرف التجاري السوري ماهر الزعبي أنه يستفيد من قرض التأمينات الاجتماعية الموظف المثبت على رأس عمله الذي أمضى في الخدمة مدة لا تقل عن سنتين بدءاً من تاريخ المباشرة في المصرف والموظف المثبت والملتحق بالخدمة الاحتياطية الذي يتقاضى راتبه ومستحقاته من المصرف.

وأشار الزعبي إلى أن القرض المذكور يعتبر مستحق الأداء ويجب تسديده كاملاً عند انتهاء خدمة العامل الذي لا يستحق المعاش التقاعدي بسبب الاستقالة أو التسريح الصحي أو عند انتقال العامل إلى جهة أخرى خارج ملاك المصرف مبيناً أنه لا يجوز منح العامل قرضاً جديداً استثنائياً إلا بعد تسديد رصيد قرضه السابق وتعطى الأولوية في المنح للعامل الذي لم يحصل على قرض تأمينات مسبقاً.

ووفقاً لضوابط وشروط قرض التأمينات الاجتماعية التي تلقت سانا نسخة منها فإن مبلغ القرض لا يتجاوز مئة بالمئة من مجموع تعويضات نهاية الخدمة بتاريخ تقديم طلب القرض بينما لا تتجاوز مدته 15 سنة أو الفترة المتبقية لبلوغ الموظف طالب القرض سن الـ 65 سنة “أيهما أقرب”.

وتشير الضوابط إلى أن القرض يسدد على أقساط شهرية متساوية وضمن نسبة لا تزيد عن 40 بالمئة من الراتب الشهري للمقترض وفي حال تجاوز قيمة القرض مبلغ 500 ألف ليرة سورية يتوجب على المقترض تأمين كفيل عامل في التجاري السوري أما في حال لم يتجاوز القرض 100 ألف ليرة فإنه يتوجب التقسيط على سنتين كحد أقصى.

يشار إلى أنه بناء على قرارات مجلس النقد والتسليف المتعلقة بالقروض يتوجب ألا تتجاوز سقوف القروض التي يمكن للعامل الحصول عليها الـ 15 مليون ليرة سورية.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

قريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرة

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري أنه حصل على موافقة من مجلس النقد والتسليف لمنح قرض …