الشريط الأخباري

الجيش يلتقي مع الوحدة والوثبة مع الاتحاد في افتتاح إياب الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة الأولى إيابا من الدوري الممتاز لكرة القدم بمباراتين من العيار الثقيل حيث يلتقي الجيش مع جاره الوحدة والوثبة مع الاتحاد.

ويشهد ملعب الجلاء بدمشق قمة كروية كبيرة ومثيرة بين الجيش رابع الترتيب مع الوحدة الوصيف وكلا الفريقين يسعى لكسب نقاط المباراة الثلاث فالوحدة يريد الفوز بهذه المباراة لسببين أولهما تقليص الفارق مع المتصدر تشرين وثانيهما لرفع معنويات اللاعبين من خلال فوزهم على الجيش بطل الموسم السابق أما الجيش فهو يخطط للفوز والعودة بقوة للمنافسة على اللقب الذي توج به في المواسم الأخيرة ويتسلح بقوة الروح القتالية للاعبيه وبخبرة مدربه رأفت محمد.

وفي حمص ستكون هناك مباراة قمة ثانية بين الوثبة الثالث والاتحاد الخامس حيث يتطلع الأول لتعويض نزيف النقاط في المواجهات الأخيرة بعد تعادله مع حطين والطليعة وخسارته أمام الشرطة والكرامة بينما الاتحاد سيدخل إلى المباراة بطموح حصد النقاط الكاملة والعودة مجدداً للمربع الذهبي.

وتستكمل منافسات هذه الجولة يوم الجمعة القادم حيث يستضيف الطليعة العاشر حطين السادس على أرض الملعب البلدي بحماة.

مدرب الطليعة عبد الناصر المكيس أوضح لنشرة سانا الرياضية أن المباراة ستكون الأولى له مع فريقه في الدوري وهو لا يعرف إمكانات وقدرات اللاعبين بالشكل الكافي إلا أنه واثق من قدرة فريقه على تقديم أداء جيد لأن الطليعة ناد كبير ويضم لاعبين متميزين مبينا أن حطين فريق قوي ولديه الكثير من الأوراق الرابحة ولكن أرض الميدان هي الكفيلة بتحديد الفريق الأجدر بالفوز بالمباراة والذي أتمنى أن يكون لمصلحة فريقي ولا سيما أننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا.

بدوره المدرب حسين عفش كشف أن وضع الفريق جيد ولا توجد غيابات وأن مباراته مع الطليعة بحماة لن تكون سهلة لأن الطليعة مقاتل قوي على أرضه وسنحقق نتيجة إيجابية ونكسب نقاط المباراة لتكون بذلك بداية جديدة لإعادة فريقنا إلى السكة الصحيحة.

وفي اللاذقية يستضيف تشرين المتصدر النواعير صاحب المركز الثامن في مباراة يسعى فيها تشرين لتعزيز صدارته في حين يريد النواعير خطف الفوز لتحسين موقعه.

وأوضح مدرب تشرين ماهر بحري أن فريق النواعير من الفرق القوية إلا أن فريقه سيبذل كل ما لديه لكسب نقاط المباراة ولا بديل عن الفوز لمواصلة الصدارة لافتا إلى أن لكل مباراة حساباتها وتكتيكها الخاص فيها.

من جهته أشار مدرب النواعير فراس معسعس إلى أن مباراة فريقه مع تشرين صعبة للغاية لأن الفريق المنافس في الصدارة ويلعب على أرضه وسيحاول جاهدا عدم التفريط بنقاط المباراة ولكننا أعددنا خطة مناسبة لمحاولة امتصاص حماس لاعبيهم والتعامل بحذر مع مجريات اللقاء مضيفا أن لاعبينا سيعملون على تحصين الخطوط الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تربك صفوف الفريق المضيف.

وفي بقية المباريات يلتقي الشرطة مع جبلة في ملعب الفيحاء بدمشق والجزيرة مع الكرامة في ملعب تشرين والساحل مع الفتوة بطرطوس.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 30 نقطة يليه الوحدة 25 نقطة والوثبة بـ 24 ثم الجيش بـ23 نقطة والاتحاد بـ22 نقطة وحطين بـ21نقطة ثم الشرطة والكرامة ولكل منهما 18 نقطة فالنواعير بـ16 نقطة والطليعة بـ14 نقطة والساحل والفتوة ولكل منهما 10 نقاط وجبلة بـ9 نقاط وأخيرا الجزيرة بـ5نقاط.

انظر ايضاً

الوثبة يفوز على الاتحاد بثلاثية والجيش على الوحدة بهدف في افتتاح إياب دوري كرة القدم

دمشق-حمص-سانا انطلقت منافسات مرحلة الإياب للدوري الممتاز لكرة القدم اليوم بإقامة مباراتين جمعت الأولى الوثبة …