مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه لأكثر من ثماني سنوات

حلب-سانا

استقبل مطار حلب الدولي صباح اليوم أول رحلة جوية قادمة من مدينة دمشق بعد فتح المطار أمام حركة الطيران إثر انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات حرصاً على سلامة وأمان المسافرين من قذائف التنظيمات الإرهابية التي كانت تنتشر في محيط مدينة حلب.

وأصبح المطار جاهزاً لاستقبال الرحلات الجوية بعد أن تحقق النصر على الإرهاب بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وإعلان مدينة حلب آمنة بالكامل من الإرهاب.

وفي تصريح للصحفيين على متن الطائرة أكد وزير النقل المهندس علي حمود أن عودة مطار حلب للتشغيل وعودة إقلاع الرحلات الداخلية ومن ثم الخارجية انتصار كبير تم بفضل تضحيات جيشنا البطل وصمود الشعب السوري الذي يلتف حول جيشه لتحرير حلب وباقي الأراضي العربية السورية.

وعقب وصول الطائرة إلى أرض مطار حلب الدولي قال الوزير حمود: “نحن فخورون بهذا الانتصار الكبير الذي من خلاله أعيدت الحركة إلى المطار الذي كان ينقل أكثر من مليوني مسافر سنوياً”.

بدوره أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في حلب أنقذ أهلها من الإرهابيين الذين عاثوا فيها فساداً ودماراً وأعاد البسمة إلى وجوه أهاليها مبيناً أن العنوان الأول والأخير للمشهد في حلب هو عودة الفرح لأهلها والتفاف الشعب حول جيشه وقائده على عكس ما تحاول الترويج له بعض وسائل الإعلام التي تصب في بوتقة الإرهاب.

وقال: “نحن في سورية اعتدنا على قلب المفاهيم من قبل الإرهاب وداعميه لكن أصبح لدينا حصانة ضد التضليل” مؤكداً أن الإعلام الوطني الذي كان دائماً رديفاً للجيش العربي السوري سيبقى عنوانه الأبرز نقل الحقيقة وتفنيد التضليل الذي يمارس ضد الوطن.

ولفت وزير الإعلام إلى أن عودة العمل في مطار حلب تعكس قوة الدولة السورية فما إن أعلن الجيش العربي السوري تحرير قرى وبلدات محيط ريف حلب الغربي والشمالي الغربي وتأمين المدينة من الإرهاب حتى باشر الجيش الخدمي بإعادة بناء ما دمره هذا الإرهاب.

بدوره أكد وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني أن حلب ستعود لموقعها الطبيعي اقتصادياً وخدمياً وسياحياً بعودة الطرق الدولية ومطار حلب مشيراً إلى أهمية المدينة كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية.

من جانبه أشار محافظ حلب حسين أحمد دياب إلى أن عودة مطار حلب الدولي جاءت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري مبيناً أنه منذ اللحظات الأولى لإعلان التحرير تم تقديم كل الخدمات لتأهيل البنى التحتية لمطار حلب الدولي وطريق دمشق حلب الدولي الذي سيعلن عن افتتاحه خلال الأيام القادمة.

وكانت وزارة النقل أعلنت منذ يومين عن إعادة تشغيل مطار حلب الدولي وجهوزيته لاستقبال الرحلات الجوية وأولها رحلة قادمة من دمشق بتاريخ اليوم الأربعاء 19-2-2020 وأنه ستتم برمجة رحلات أخرى من مطار حلب الدولي إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة.



انظر ايضاً

عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة اعتباراً من يوم غد السبت

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة اعتباراً من صباح يوم غد …