روسيا تطلب عقد اجتماع طارئ للأمم المتحدة لمناقشة تلاعب واشنطن بإصدار تأشيرات للدبلوماسيين الأجانب

نيويورك-سانا

طلبت روسيا عقد اجتماع طارئ للأمم المتحدة مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة موضوع تلاعب وتحكم واشنطن بمنح تأشيرات للدبلوماسيين والمسؤولين الأجانب المتوجهين لمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمة الدولية فاسيلي نيبينزيا قوله “طلبنا عقد جلسة عاجلة للجنة العلاقات العامة في الأمم المتحدة مع الدولة المضيفة حيث ستعقد هذه الجلسة مطلع الأسبوع المقبل وسنطلب أن يحضر الأمين العام أنطونيو غوتيريس ويبلغنا بما يحدث في مسألة حل الوضع الفظيع مع قضايا عدم منح التأشيرات للمندوبين الرسميين وخاصة لرؤساء الوفود خلال جلسات الأمم المتحدة”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق أن الولايات المتحدة لم تصدر تأشيرة في الوقت المحدد لرئيس الوفد الروسي إلى جلسة لجنة نزع السلاح قسطنطين فورونتسوف وهذا ما تسبب في تأجيل اجتماع اللجنة لمدة 10 أيام.

ومنذ بداية الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة لم تصدر الولايات المتحدة تأشيرات لـ18 مندوبا روسيا بما في ذلك للمشاركة في أحداث أسبوع أيلول رفيع المستوى.

وفي كانون الأول الماضي تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعو الجانب الأمريكي إلى التوقف عن التلاعب بإصدار أو تأخير منح تأشيرات لدبلوماسيي عدد من الدول بما في ذلك روسيا وإيران وفنزويلا للوصول إلى الاجتماعات التي تنظمها الأمم المتحدة.

انظر ايضاً

روسيا تعلن رفضها المحاولات الأمريكية توسيع حدود الجرف القاري من جانب واحد

موسكو-سانا أعربت روسيا اليوم عن رفضها محاولات الولايات المتحدة غير القانونية لتغيير الحدود الخارجية للجرف …