الشريط الأخباري

رغم الظروف الجوية الصعبة.. عمال كهرباء طرطوس يواصلون إصلاح أعطال الشبكة في أرجاء المحافظة

طرطوس-سانا

يواصل عمال الشركة العامة لكهرباء طرطوس بالرغم من الظروف الجوية السيئة أعمالهم في إصلاح الشبكات الكهربائية وتأمين وصول التيار الكهربائي إلى المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

جهود كبيرة يبذلها العمال والفنيون والمهندسون وكل الكوادر العاملة في الشركة تحدث عنها مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة موضحاً أن كوادر الشركة يتحدون الظروف الجوية القاسية من تراكم للثلوج وتشكل الجليد في عدد من المناطق الجبلية بريف المحافظة إضافة إلى الرياح القوية التي تهب أحياناً وتخلف وراءها أضراراً كبيرة تستنفر لإصلاحها جميع ورش الإصلاح لإعادة التيار الكهربائي إلى سابق عهده.

ورشات قسم كهرباء القدموس ورغم سماكة الثلوج وتشكل الجليد في ريف المنطقة وخاصة الجهة الشمالية الشرقية توجهت إلى المنطقة لإصلاح الأعطال التي أصابت الشبكة وكانت أكثر المناطق تضرراً تلك الواقعة في قرية الحاطرية ومزرعة الزعيترة التي تتغذى من خط الجرد وفقاً لرئيس قسم كهرباء القدموس المهندس محسن رقية.

وأكد رقية أنه توجه مع ورشات القسم الثلاث لإصلاح الأعطال في القطاع على ثلاثة محاور هي الميدان وحمام واصل وخط الجرد.

وفي سهل عكار كانت أعطال الكهرباء كبيرة جداً بفعل سرعة الرياح في المنطقة المسماة فتحة حمص والتي أدت إلى فصل مخارج محطة سمريان الستة المغذية لكامل القطاع حسب تصريح المهندس سمير ديب رئيس قسم كهرباء سهل عكار الذي بين أن سرعة الرياح أدت لاقتلاع الأشجار التي سقطت على شبكات التغذية على أكثر من خط في بحوزي وخربة الأكراد والمنطار.

وأوضح ديب أن الأضرار تمثلت في كسر عمودين وتضرر محولة نتيجة وقوع عمود عليها وقد تم إصلاح 90 بالمئة منها بالرغم من خطر الصعود على الأعمدة في ظل ظروف الطقس الحالية.

ولم تكن الأعطال في مشتى الحلو أفضل حالاً حيث ساهمت ورشات الكهرباء في تعزيل الطرقات المؤدية إلى قرية بصيرة الجرد ورفع الأسلاك الواقعة على الأرض لتسهيل عملية فتحها من قبل الجهات المختصة وحصر مبدئي للأضرار على الشبكة والتي تمثلت مبدئياً حسب ما أكده رئيس قسم كهرباء مشتى الحلو المهندس بديع محمد بما لا يقل عن خمسة أبراج توتر منخفض ومتوسط وما لا يقل عن سبعة أعمدة توتر منخفض منها ما تضرر بشكل جزئي أو بشكل كامل.

غرام محمد