عــاجــل مراسل سانا: خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة استهداف المحتل التركي خط الـ 66 ك. ف المغذي للمحطة في منطقة أم الكيف بريف الحسكة

الكرملين: اعتداءات الإرهابيين من إدلب غير مقبولة ويجب عدم السماح باستمرارها

موسكو- سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أن اعتداءات الإرهابيين من إدلب غير مقبولة ويجب عدم السماح باستمرارها.

وأعرب بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم عن قلق الكرملين البالغ إزاء ما يقوم به الإرهابيون في إدلب لافتاً إلى أن التنظيمات الإرهابية هناك تشعر منذ فترة طويلة بحرية تامة إلى جانب أنها تنفذ الاعتداءات ضد المدنيين والمنشآت الروسية.

وشدد بيسكوف على ضرورة وقف أي أعمال إرهابية موجهة ضد القوات السورية والمنشآت العسكرية الروسية مطالباً في هذا الصدد رئيس النظام التركي بالالتزام بمسؤولياته المتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب وفق اتفاقات سوتشي.

بدوره أكد مدير قسم المنظمات الدولية بالخارجية الروسية بيوتر إيليتشوف مجدداً اليوم أن موسكو لا يمكنها الوقوف بلاحراك ومكتوفة اليدين أمام اعتداءات الإرهابيين اليومية المنطلقة من محافظة إدلب.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ايليتشوف قوله في كلمة له في موسكو إن “احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها كانت من ضمن بنود المذكرة حول إنشاء منطقة خفض التصعيد في إدلب” لافتاً إلى أن “المذكرة نصت أيضاً على أن الاتفاقية حول منطقة إدلب مؤقتة” ولفت إيليتشوف إلى أن النظام التركي لم يف بتعهداته بموجب اتفاقية سوتشي ومنها سحب السلاح من الإرهابيين في مناطق خفض التصعيد.

وشدد إيليتشوف على أن “موسكو لا يمكنها أن تجلس وتنتظر ماذا سيحدث في إدلب حيث تتعرض مواقع الجيش السوري ومواقع روسية ومنها قاعدة حميميم الجوية للقصف اليومي وهجمات باستخدام طائرات مسيرة وتم بالأمس تدمير اثنتين منها قرب قاعدة حميميم”.

وطالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل أيام النظام التركي بالالتزام باتفاقات سوتشي التي تم التوصل إليها مع الجانب الروسي والمتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب مبيناً أن الجانب التركي لم يف “ببعض الالتزامات الهادفة لحل المشكلة في إدلب جذرياً” ومطالباً إياه بتنفيذ الاتفاقات حول إدلب بشكل “غير مشروط وبنزاهة”.

 

 

انظر ايضاً

الكرملين: الناتو يستخدم أوكرانيا أداة للحرب ضد روسيا

موسكو-سانا أكد النائب الأول لرئيس إدارة الكرملين سيرغي كيريينكو أن حلف الناتو يستخدم أوكرانيا أداة …