تحسن منسوب مخازين السدود المستثمرة لأغراض مياه الشرب بالسويداء

السويداء-سانا

تحسنت نسب تخزين السدود المستثمرة لأغراض مياه الشرب بالسويداء لتتجاوز 14 مليون متر مكعب قياساً بـ 3 ملايين و357 ألف متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا أن تخزين سد جبل العرب وصل إلى 2.795 مليون متر مكعب وسد الروم إلى 5.440 ملايين متر مكعب وحبران إلى 1.570 مليون متر مكعب والطيبة إلى 1.740 مليون متر مكعب والغيضة إلى 1.630 مليون متر مكعب وجويلين إلى 430 ألف متر مكعب فيما امتلأ سد المشنف الجنوبي الذي وصل لتخزينه الأعظمي البالغ 450 ألف متر مكعب.

ولفت المهندس شقير إلى أن الكميات المخزنة حاليا بالسدود تغذي نحو 13 تجمعاً سكانياً في العديد من مناطق المحافظة وخاصة الجنوبية والشرقية منها وهي تؤمن مصدراً مائياً ثابتاً لها لمدة عام وأكثر في حال ارتفاع المناسيب بالأيام القليلة القادمة مبيناً أن الاستجرار من محطات التصفية على السدود يتم حالياً وفق الاحتياج المائي لمثل هذه الفترة من السنة مع إمكانية زيادته حسب الحاجة.

ويبلغ عدد السدود الإجمالية بمحافظة السويداء 18 سدا منها 5 راشحة و13 سداً قابلاً للاستثمار تخزينها الحالي يتجاوز 20 مليون متر مكعب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحسن جريان عدد من الأودية المغذية للسدود بالسويداء

السويداء-سانا أدت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة السويداء خلال الـ 24 ساعة الماضية