الشريط الإخباري

شخصيات وفعاليات لبنانية ومصرية تدين العدوان الإسرائيلي التركي المتزامن على الأراضي السورية

عواصم-سانا

أدانت شخصيات وفعاليات لبنانية ومصرية اليوم العدوان الإسرائيلي التركي المتزامن على الأراضي السورية والذي مثل محاولة مفضوحة لدعم الارهاب الذي يتلقى الهزائم على يد الجيش العربي السوري.

وأكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن العدوان الصهيوني الأخير على الأراضي السورية لن يغير من حتمية انتصار الجيش العربي السوري على الإرهاب في كل أنحاء سورية مضيفا أن سلاح الدفاع الجوي في سورية حقق إنجازا رائعا جديدا في التصدي للعدوان الأخير.

بدوره ندد تجمع العلماء المسلمين بالعدوانين التركي والإسرائيلي على الأراضي السورية وأشاد بتصدي الجيش العربي السوري للعدوان التركي وللإرهابيين في محافظة إدلب وفي أرياف حماة وحلب.

من جانبها استنكرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان العدوان الصهيوني الذي استهدف فجر اليوم محيط مدينة دمشق لافتةً إلى أن هذا العدوان لن يثني العزيمة والإرادة السورية عن الدفاع والتصدي وإفشال المؤامرة ومتابعة مسيرة الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية حتى دحرها بالكامل.

وأدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان العدوان التركي والاسرائيلي على سورية مشيرا إلى أن تزامن هذين الاعتداءين يكشف شراكة النظام التركي والعدو الإسرائيلي بدعم الإرهابيين في سورية.

وأشار الحزب في بيان اصدره اليوم إلى أن العدوان الإسرائيلي يأتي في سياق دعم الكيان الصهيوني للتنظيمات الإرهابية مؤكدا أن دحر الجيش العربي السوري للإرهابيين شكل ضربة قاصمة وحاسمة للمشروع الإرهابي الذي ترعاه أميركا و”إسرائيل” والنظام التركي.

من جهة أخرى أكد الحزب أن “صفقة القرن” المشؤومة لن تمر مشددا على أن فلسطين هي بوصلة النضال والمقاومة.

بدوره شدد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان على أن العدوان الصهيوني استهدف سورية لأنها حجرة العثرة في وجه استكمال ما يسمى “صفقة القرن” مشيراً إلى أن العدوان اقترن بالنصر الذي يحققه الجيش العربي السوري على الإرهابيين في إدلب وريف حلب.

وفي مصر نددت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري في بيان بالعدوان الصهيوني التركي على سورية مشيرة إلى أن التزامن بين اختراق النظام التركي للحدود السورية والعدوان الجوي الاسرائيلي يؤكد أن اعداء سورية يتحركون جماعيا بشكل علني امام الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة عملائهم ومرتزقتهم من التنظيمات الإرهابية في محاولات يائسة لحمايتهم.

كما أدانت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري العدوانين المتزامنين اللذين شنهما العدو الإسرائيلي وقوات النظام التركي على الأراضي السورية.

وقالت اللجنة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إن “التزامن الذي صاحب اختراق قوات النظام التركي للحدود السورية والعدوان من جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أن رجب طيب أردوغان الذي يدعم الإرهاب ليس سوى عميل يقوم بتنفيذ المخططات الصهيونية ويتحرك بتعاون مع كيان الاحتلال لحماية عملائه من العناصر الإرهابية”.

وأضافت اللجنة إن “أردوغان عبر هذا العدوان وغيره يستمر في تقديم البراهين والدلائل التي تؤكد أنه أحد رعاة الإرهاب في المنطقة والعالم وأنه مجرم حرب طليق يرتكب جرائمه التي توجب معاقبته دولياً” لافتة إلى أنه في ظل فشل مشروعهم فإن “أعداء سورية لم يعد أمامهم سوى التحرك المكشوف أمام الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة عملائهم ومرتزقتهم من التنظيمات الإرهابية.. وما يفعلونه اليوم هو محاولات بائسة لحماية عملائهم ومخططهم التآمري”.

وشددت اللجنة على أن سورية التي سحقت الإرهاب ومخططات الدول الكبرى ستستمر في انتصاراتها ولن يوقفها عن تحرير كامل ترابها من الإرهاب والاحتلال تلك المحاولات السافرة التي يقدم عليها أردوغان مع كيان الاحتلال وستتوج سورية انتصاراتها بهزيمة جميع أعدائها وتحرير ترابها الغالي.

وكان مصدر عسكري أعلن تصدى دفاعاتنا الجوية فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف محيط دمشق والمنطقة الجنوبية وتدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية.

وفي تزامن فاضح من العدوان الجوى الإسرائيلي بل بغطاء منه دخل رتل عسكري تركي يضم عددا من الآليات والمدرعات وتم العبور من منطقة أوغلينار “باتجاه الداخل السوري” وأوضح بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن الرتل انتشر على خط بين بلدات-بنش معرة مصرين تفتناز- بهدف حماية الإرهابيين وعلى رأسهم “جبهة النصرة” وعرقلة تقدم الجيش العربي السوري.

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في