الشريط الإخباري

ضبط محلين لبيع المفروشات والألبسة ومكتباً عقارياً لتعاملهم بغير الليرة

دمشق-سانا

ضبطت إدارة الأمن الجنائي اليوم مكتباً عقارياً ومحلين معدين لبيع الأقمشة والمفروشات والألبسة الجاهزة في دمشق لتعامل أصحابهم بغير الليرة السورية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على أصحاب مكتب عقاري ومحلين في مدينة دمشق يقومون بالتعامل بغير الليرة السورية بعد توافر معلومات لديها حولهم.

ووفق البيان فإن إدارة الأمن الجنائي وبتفتيش المحلات بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي ضبطت مبالغ مالية كبيرة وعملات أجنبية متنوعة ووثائق وأجهزة كمبيوتر تثبت تعامل أصحابها بغير الليرة السورية وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بالجرم.

وبينت الوزارة أن المحلين المضبوطين هما محل معد لبيع الأقمشة والمفروشات في منطقة الحريقة يبيع البضاعة بالدولار الأمريكي ومحل لبيع الألبسة الجاهزة في منطقة الزاهرة يقوم بمزاولة تحويل الأموال دون ترخيص بينما المكتب العقاري في منطقة التجارة يؤجر الشقق السكنية بالدولار الأمريكي.

وأشارت الوزارة إلى تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً وإلى أن التحقيقات مستمرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الذين يتعاملون بغير الليرة السورية.

انظر ايضاً

القبض على شبكة تمتهن تزوير الوثائق والأوراق الرسمية وأخرى تقوم بترويج المواد المخدرة

دمشق ودير الزور-سانا ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على ستة أشخاص يمتهنون تزوير الوثائق والأوراق …