الشريط الإخباري

هيئة التنسيق لعودة المهجرين السوريين: عودة جميع الخارجين من مخيم الركبان إلى مزاولة أعمالهم في مناطق سكنهم

دمشق-سانا

أكدت هيئة التنسيق لعودة المهجرين السوريين عودة جميع الخارجين من مخيم الركبان إلى مزاولة أعمالهم عبر الانخراط في الزراعة والمجالات الأخرى في مناطق سكنهم.

ونفت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم صحة “ما يشاع من قبل المحتل الأمريكي عن قيام الجهات الحكومية بتوقيف بعض الخارجين من مخيم الركبان”.

ولفت البيان إلى أنه “لا يخفى على أحد أن هدف هذه الإشاعات هو التذرع وإطالة أمد احتجاز المواطنين السوريين من قبل المحتل الأمريكي والعصابات الإرهابية المدعومة من قبله في مخيم الركبان”.

وأكد البيان “عدم توقيف أي من الخارجين من مخيم الركبان بل إن الجهات الحكومية تقوم بمعاملة هؤلاء الخارجين من جحيم مخيم الركبان بكل ما يستحقونه من عناية واهتمام”.

وأوضح البيان أنه “تم تأمين خدمة النقل لجميع الخارجين من مخيم الركبان وعلى عدة دفعات وكذلك تأمين الإيواء المؤقت في خمسة مراكز خصصت لهذه الغاية في محافظة حمص مع تأمين كل ما يلزم من خدمات الإقامة وكذلك المستلزمات الغذائية والرعاية الصحية والطبية”.

وأضاف البيان أنه تم أيضا “تأمين الوثائق الشخصية اللازمة لمن لا يمتلك وثائق شخصية وأعطي الخارجون من المخيم كامل الحرية للبقاء في مراكز الإيواء المؤقت أو المغادرة إلى حيث يريدون” مشيراً إلى أنه “غادر بالفعل الجميع وحاليا لا يوجد أي من الخارجين في مراكز الإيواء وأغلبهم عاد لمزاولة عمله في الزراعة أو غيرها بأماكن سكنهم”.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيون تابعون لواشنطن يحتجزون ألفي شخص على الأقل في مخيم الركبان

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية التي تدعمها وتشرف عليها قوات الاحتلال الأمريكي