الشريط الإخباري

جيش التحرير والشيوعي السوري: المقاومة هي الطريق لإفشال مؤامرة (صفقة القرن)

دمشق-سانا

أدان كل من هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني والحزب الشيوعي السوري الموحد ما تسمى “صفقة القرن” مؤكدين أنها تهدف إلى إلغاء الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعت هيئة الأركان في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إلى الوعي لمخاطر هذه الصفقة المشبوهة الجائرة على حقوق الشعب الفلسطيني وعدم الوقوع في خداع وتضليل الإدارة الأمريكية مؤكدة أن الطريق الوحيد لإفشال كل المخططات المشبوهة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية هو المقاومة بجميع أشكالها والتمسك بالثوابت الوطنية والقومية.

وفي بيان مماثل أكد الحزب الشيوعي السوري الموحد أنه لا طريق آخر لمواجهة جريمة “صفقة القرن” إلا طريق المقاومة وأن هذه الجريمة الكبرى ينبغي ألا تمر لأنها لا تستهدف القضية الفلسطينية فقط وإنما محور المقاومة بأكمله ما يتطلب وحدة الصف الفلسطيني ورفض المساومات الأمريكية وتهديداتهم.

وقال الحزب في بيانه:”نتوجه إلى جميع القوى والأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية للوقوف بوجه هذه المؤامرة والتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الثلاثاء الماضي في انتهاك سافر للقرارات الدولية بنود ما تسمى “صفقة القرن” في محاولة لمنح كيان الاحتلال الإسرائيلي المزيد من الأراضي الفلسطينية تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية ما أثار رفضاً فلسطينياً واسعاً.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 4 مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية أربعة مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة،