الشريط الأخباري

تشرين يطمح للابتعاد بالصدارة في ختام ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا

يختتم ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم بإقامة الجولة الثالثة عشرة والتي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية بين فرق المقدمة التي تسعى لتقليص الفارق مع تشرين المتصدر وفرق الوسط التي تسعى لنقاط أكثر فيما تطمح فرق المؤخرة للابتعاد عن قاع الترتيب.

فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يلتقي تشرين المتصدر بـ 27 نقطة مع الكرامة ويطمح تشرين للفوز للابتعاد بالصدارة التي حسمها في الجولة الماضية مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.

مدرب تشرين ماهر بحري قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن فريقه جاهز بالرغم من غياب بعض اللاعبين المؤثرين وهو قادر على تحقيق الفوز للابتعاد بالصدارة وتعويض التعادل الذي عاد به بالجولة الماضية مع الاتحاد” مشيرا إلى أن فريقه سيكون بشكل أفضل في مرحلة الإياب بعد عودة اللاعبين المصابين وتعافيهم بشكل كامل من الإصابات التي يعانون منها.

الوثبة الوصيف بـ 23 نقطة لن يرضى بديلا عن الفوز إذا ما أراد المحافظة على مركز في ختام الذهاب وتقليص الفارق مع المتصدر وذلك من بوابة منافسه حطين السادس بـ 20 نقطة الذي سيلتقيه على ملعب خالد بن الوليد في حمص.

ويتقاسم الساحل وجبلة الثاني عشر والثالث عشر على التوالي بـ 9 و8 نقاط لكل منهما هدف الفوز ذاته للخروج من مؤخرة الترتيب والتقدم قليلا نحو الوسط وذلك عندما يلتقيان على ملعب الصالة الرياضية في طرطوس.

مدرب جبلة سامر بستنلي أكد أن مباراة فريقه مع الساحل من أصعب مباريات الدوري لأن نقاطها مضاعفة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن فريقه سيبذل ما بوسعه من أجل تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث ولا سيما في ظل المعنويات العالية اللاعبين.

ويخوض الجزيرة آخر الترتيب “الرابع عشر” بنقطتين مواجهة صعبة على ملعب الفيحاء بدمشق مع الاتحاد الثالث بـ 22 نقطة ورغم صعوبة المباراة إلا أن الجزيرة سيبذل ما بوسعه لتحقيق الفوز الذي قد يقلب التوقعات.

أما الجيش الخامس بـ 20 نقطة فيسعى لفوز يعيده إلى سكة الانتصارات مجددا وذلك على حساب منافسه الفتوة الحادي عشر بـ 10 نقاط الذي يلتقيه على ملعب الجلاء بدمشق بالمقابل فإن الفتوة يدرك أن فوزه سينقله إلى وسط الترتيب أما خسارته فستعود به إلى فرق المؤخرة لذلك سيبذل ما بوسعه لتحقيق فوزه الصعب.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي النواعير السابع بـ 16 نقطة مع الوحدة الرابع بـ 22 نقطة في مواجهة صعبة فالأخير يسعى للبقاء بين فرق الصدارة في ختام مرحلة الذهاب أما النواعير فسيخوض اللقاء دون ضغوط فالتعادل أو الخسارة تبقيه في مركزه.

وفي مواجهة متكافئة يلعب الطليعة العاشر بـ 14 نقطة مع الشرطة الذي يتقدمه في الترتيب بنقطة واحدة فالطليعة يطمح للفوز لزيادة غلة النقاط والتقدم نحو وسط الترتيب وهو ما يطمح إليه الشرطة حيث سيكون الملعب البلدي في حماة مسرحا لهذه المباراة.

مدرب الطليعة عمار الشمالي أوضح أن مستوى الفريق تحسن كثيرا خلال الجولتين السابقتين وحقق خلالهما أربع نقاط من فوز وتعادل لذا فإن هذه المباراة مهمة لاستكمال هذه النتائج الايجابية والارتقاء أكثر على سلم الترتيب لافتا إلى أن المباراة لن تكون سهلة لأنها تجمعنا مع الشرطة المنتشي بفوز على الوثبة الأسبوع الماضي وموقعه قريب منا.

وأشار الشمالي إلى أنه تمت دراسة نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس لوضع الخطة المناسبة للمباراة مبينا أن الامساك بخط الوسط سيكون عاملا حاسما في التحكم بمجريات اللعب وإمداد المهاجمين بالكرات مع تقديم الدعم اللازم لخط الدفاع.

انظر ايضاً

الدوري الممتاز لكرة القدم… فوز حطين والوثبة والفتوة يشعل المنافسة على الصدارة والهبوط

محافظات-سانا فاز فريق حطين على جاره تشرين بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم …