الشريط الإخباري

207 مقاسم في المنطقة الحرفية بالحواش تنظم الانتاج الحرفي وتجذب الاستثمارات

حمص – سانا

تعد المنطقة الحرفية بالحواش من أهم المشاريع في الريف الغربي لمحافظة حمص كونها تسهم في تخفيف الضجيج وتنظم عمل كل الحرف والصناعات في مكان واحد.

وبين المهندس شهيد حلاس مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور بحمص والتي تنفذ المشروع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية ان العمل في مراحله الأخيرة فتم تجاوز كل الصعوبات عبر تقسيم العمل إلى أربعة أقسام البنى التحتية والمياه والطرق وشبكة الصرف الصحي لافتا إلى أن نسبة الانجاز وصلت إلى 70 بالمئة وهو محور مهم لسوق العمل وبوابة لتشجيع انتشار الصناعات والاستثمارات وله أهمية في تخفيف الضجيج وفوضى عمل الحرف والصناعات الصغيرة التي تتوزع في منطقة سياحية بامتياز.

بدوره أشار المهندس محمود حمدان مدير المنطقة الحرفية إلى أن المشروع هو عبارة عن منطقة حرفية لتجميع الصناعات بمنطقة الوادي مساحة المشروع 12 ألف متر مربع يضم 207 مقاسم مخدمة ومجهزة بالبنية التحتية من طرقات وارصفة وشبكة كهربائية متكاملة وشبكة مياه  وشبكات للصرف الصحي.

من جانبه مخلص داود رئيس بلدية الحواش لفت إلى أن المشروع حيوي جدا للمنطقة حيث سيتم نقل جميع الحرف الموجودة والصناعات الخفيفة إلى المشروع بهدف تجميع هذه الحرف والحد من الضجيج كون المنطقة نقطة جذب سياحي على مستوى القطر.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

13 مستثمراً جديداً في حسياء الصناعية خلال العام الحالي

حمص-سانا بلغ إجمالي عدد المستثمرين في المدينة الصناعية بحسياء 944 مستثمراً بعد دخول 13 مستثمراً …