الشريط الإخباري

استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية

القدس المحتلة-سانا

تتوالى خطوات التطبيع العلني بين النظام السعودي وكيان الاحتلال الإسرائيلي لتأخذ أشكالا وصورا متعددة.

وفي آخر ما ظهر إلى العلن من الخطوات التطبيعية عرضت القناة 12 الإسرائيلية تقريراً مصوراً بعنوان “إسرائيلي في السعودية” حيث تجول طاقم صحفي من كيان الاحتلال في عدة مدن سعودية وأجرى مقابلات مع عدد من المواطنين.

وظهر في التقرير الصحفي الإسرائيلي هنريك زيمرمان عبر “القناة 12” وهو يتجول في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة ويتحدث مع مارة في الشارع عن العلاقة مع كيان الاحتلال.

ولم يكتف زيمرمان بالأسئلة السياسية بل تحدث في قضايا اجتماعية منها “زي الفتيات في الأماكن العامة” و”قيادة النساء للسيارات” و”شواطئ السباحة والنوادي المغلقة وملاعب كرة القدم”.

وكانت خارجية الاحتلال كشفت قبل نحو عشرة أيام عن زيارة زيمرمان إلى مدينة جدة السعودية وقيامه بتصوير فيديو داخل المدينة كما كشفت مطلع الشهر الجاري عن زيارة كاتب سعودي إلى تل أبيب مؤخرا مشيرة إلى أن هذا الكاتب المدعو عبد الرزاق القوسي التقى وزير الخارجية يسرائيل كاتس وأجرى لقاءات إعلامية مع وسائل إعلام إسرائيلية ودعا إلى ضرورة بدء التطبيع مع الكيان الإسرائيلي و”هي رؤية تجمعه مع كثيرين يرغبون في رؤية سلام بين بلاده وبينها” حسب تعبيرها.

وسبق أن كشفت تقارير إخبارية عن وجود علاقات تنسيق بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والنظام السعودي الذي أقر ولي عهده محمد بن سلمان في نيسان عام 2018 بوجود مصالح مشتركة بين بلاده وكيان العدو الإسرائيلي فضلا عن زيارة وفد سعودي يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين إلى كيان الاحتلال في تموز عام 2016 إضافة إلى لقاءات متكررة جرت بين مسؤولين من الجانبين.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة