الشريط الأخباري

يازجي: تطوير مستوى السلة الأنثوية السورية مرتبط بزيادة المشاركات الخارجية

دمشق-سانا

سجلت كرة السلة الأنثوية السورية حضورا لافتا في البطولات الخارجية للموسم الماضي من خلال الأداء والنتائج التي تحققت لتشكل انطلاقة جديدة بعد غياب لسنوات عدة عن المشاركات الخارجية.

وتمكن منتخبنا تحت 16 عاما خلال الشهر المنصرم من إحراز بطولة غرب آسيا التي استضافتها صالة الفيحاء بدمشق التي أعلنت عودة أجواء المنافسات الدولية إلى سورية كما أحرز لقب بطولة الشارقة في الشهر ذاته.

اللاعبة المتميزة في نادي الثورة والتي تصنف من نجوم كرة السلة السورية زينة يازجي قالت في تصريح لمراسل سانا الرياضي: “رغم الأداء الجيد الذي قدمته لاعبات منتخبنا في البطولات الأخيرة واحرازهن نتائج جيدة إلا أن المرحلة القادمة والتي تحمل معها المزيد من البطولات الخارجية تتطلب استراتيجية تحضيرية لرفع المستوى الفني والبدني للاعبات وقد يحتاج الأمر للمزيد من الوقت”.

وأضافت يازجي: تطوير مستوى سلتنا الأنثوية مرتبط بزيادة احتكاك اللاعبات مع لاعبات من فرق أكثر خبرة من خلال المعسكرات أو البطولات الخارجية فسلتنا عادت إلى المشاركات الخارجية مؤخرا بعد غياب استمر لسنوات نتيجة الظروف الصعبة التي مرت على سورية.

وتابعت يازجي: “مع عودة منتخباتنا إلى المشاركات الخارجية فإن الوقت مناسب للعودة إلى التألق مجددا وبناء استراتيجية اعدادية متميزة بشرط تكثيف البطولات المحلية للفئات كافة وتوزيعها على مدار العام وليس بفترة شهرين فقط وتجميع اللاعبات المميزات بكل محافظة وتطويرهن مهاريا وبدنيا ليكن جاهزات عند الاستحقاقات الخارجية”.

وختمت يازجي حديثها: لاعباتنا قادرات بإرادتهن القوية على تحقيق نتائج مميزة على المستوى الخارجي وتجاوز تلك الظروف الصعبة التي أدت إلى تراجع المستوى وقتها.

محمد الرحيل