الشريط الإخباري

لمخاوف أمنية: الأمم المتحدة تمنع مسؤوليها من استخدام تطبيق واتس آب

جنيف- سانا

كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق أن المسؤولين في المنظمة الدولية لا يستخدمون تطبيق (واتس اب) في اتصالاتهم لأنه غير مدعوم كآلية آمنة.

جاء إعلان حق هذا بعد الكشف عن ضلوع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان في اختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ومطالبة خبيرين في الأمم المتحدة بإجراء تحقيق فوري بهذا الموضوع.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس استخدم واتس اب للتواصل مع الرؤساء وقادة الدول في العالم قال حق في تصريح نقلته رويترز إن “المسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة تلقوا تعليمات بعدم استخدام واتس اب فهو غير مدعوم كآلية آمنة لذلك لا اعتقد أن غوتيريس استخدمه” مشيرا إلى أن مسؤولي المنظمة الدولية تلقوا توجيهات بعدم استخدام التطبيق الالكتروني في حزيران العام الماضي.

إلى ذلك أكد مدير الاتصال في شركة واتس اب كارل ووج أن ” كل رسالة خاصة محمية بتشفير ثنائي الطرف يساعد في منع واتس اب أو غيره من الاطلاع على المراسلات” معتبرا أن تكنولوجيا التشفير التي طورتها شركة واتس اب مع شركة سيغنال أفضل خدمة متاحة للناس في أنحاء العالم”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت الأسبوع الماضي أن هاتف بيزوس تعرض للقرصنة عام 2018 بعدما تلقى رسالة على تطبيق واتس اب أرسلت من حساب شخصي لابن سلمان مشيرة إلى أن الرسالة المشفرة التي أرسلت من رقمهاتف الأخير يعتقد أنها كانت تحوي ملفا يحمل فيروسا اخترق برمجة الهاتف المحمول لأغنى رجل في العالم.

انظر ايضاً

(واتس آب) يضيف ميزة جديدة للتسجيلات الصوتية

نيويورك-سانا أعلن تطبيق “واتس آب” عن إضافة ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بإيقاف التسجيلات مؤقتاً