الدوري الممتاز لكرة القدم يستأنف جولاته بعد غد… تشرين أمام فرصة للابتعاد بالصدارة والوثبة الوصيف لزيادة نقاطه

دمشق-سانا

تعود عجلة الدوري الممتاز لكرة القدم لتستأنف دورانها من جديد حيث تنطلق الجولة الحادية عشرة بعد غد وتجمع تشرين مع الفتوة والوثبة مع الطليعة والجيش مع الاتحاد والوحدة مع الكرامة والنواعير مع الشرطة والساحل مع حطين والجزيرة مع جبلة.

ويبدو تشرين أمام فرصة للابتعاد بصدارة الترتيب 23 نقطة عندما يلتقي الفتوة الحادي عشر 9 نقاط على ملعب الباسل في اللاذقية للابتعاد عن اقرب ملاحقيه الوثبة الذي يتخلف عنه بنقطة واحدة فقط .

مدرب تشرين ماهر بحري أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الفريق سيدخل المباراة بجهوزية فنية وبدنية عالية حيث تحضر جيدا أثناء فترة توقف الدوري خلال الأسابيع القليلة الماضية وفق خطة إعداد شهدت التزاما من اللاعبين مشيرا إلى أن الصعوبات التي عانى منها الفريق أثناء التحضير تمثلت بغياب أبرز اللاعبين لتواجدهم مع المنتخب الأولمبي في استحقاقه الآسيوي.

وعلى الملعب البلدي في حمص يسعى الوثبة إلى تحقيق فوز مهم على ضيفه الطليعة العاشر بـ 10 نقاط ليواصل مطاردته لتشرين المتصدر.

مدرب الوثبة هيثم جطل أبدى ثقته بفريقه بتحقيق فوز يرضي جمهوره المتعطش دوما للمراكز الأولى ولا سيما بعد التحضيرات المكثفة التي أجراها مؤخرا والتي تضمنت عددا من المباريات الودية التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق توليفة تكتيكية بين جميع اللاعبين.

من جهته أشار مدرب الطليعة عمار الشمالي إلى صعوبة المباراة لأنها تجمعه مع أحد أفضل فرق الدوري هذا الموسم والذي يقدم أداء جيدا مقرونا بنتائج لافتة مبينا أن فريقه حاول خلال فترة توقف الدوري العمل على تلافي الثغرات والأخطاء التي وقع بها في الجولات السابقة وهو قادر على تقديم أداء جيد والخروج بنتيجة إيجابية رغم قوة الفريق المنافس.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق سيكون الجيش الثالث بـ19 نقطة على موعد مع مواجهة قوية ومتكافئة مع الاتحاد الخامس بـ18 نقطة حيث يتقاسم الفريقان هدف الفوز لمواصلة المنافسة بين فرق المقدمة.

ويدخل الوحدة الرابع بـ18 نقطة مباراته ضمن هذه الجولة بطموح الفوز مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور عندما يواجه الكرامة السابع بـ14 نقطة وذلك على ملعب الفيحاء بدمشق.

عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة أكد أن فريقه عمل خلال الفترة الماضية على تطوير اللياقة البدنية والحالة التكتيكية والتركيز على نقاط الضعف التي ظهرت في الفترة السابقة والعمل على زيادة الانسجام بين اللاعبين مبينا أنه بقي للكرامة من مرحلة الذهاب أربع مباريات مع الوحدة والنواعير وتشرين إضافة إلى مباراته المؤجلة مع الوثبة.

كما يلتقي حطين السادس بـ16 نقطة مع الساحل الثاني عشر بـ8 نقاط على ملعب الصالة الرياضية بطرطوس.

مدرب حطين حسين عفش قال “عملنا خلال فترة التوقف على تحضير الفريق ضمن خطة تهدف إلى تحسين صورته من النواحي الفنية والبدنية لإعادته لدائرة المنافسة مع فرق المقدمة حيث تم ضم اللاعب عدي جفال وسيشكل وجوده عاملا إيجابيا وقوة إضافية للفريق وسيتم استقدام مدافع لسد الثغرة الدفاعية التي تركها تامر حاج محمد بالفريق بعد احترافه خارجيا”.

أما الشرطة الثامن والنواعير التاسع بـ12 نقطة لكل منهما فتقام مباراتهما على الملعب البلدي في حماة ويسعى كل منهما للخروج بنقاط المباراة الكاملة للتقدم على لائحة الترتيب.

آخر مباريات هذه الجولة تجمع الجزيرة آخر الترتيب بنقطتين مع جبلة الذي يتقدم عليه بأربع نقاط وذلك على ملعب تشرين بدمشق.

ولفت مدرب جبلة سامر بستنلي إلى أن فريقه وبعد التحضيرات التي أجراها في الفترة القليلة الماضية سيظهر بشكل أفضل عن الجولات السابقة وسيترجم هذا التطور في مباراته القادمة لتحقيق الفوز وحصد العلامة الكاملة.

انظر ايضاً

في ختام منافسات المرحلة الأولى من إياب الدوري الممتاز .. الكرامة يفوز على الجزيرة

دمشق-سانا فاز فريق الكرامة على الجزيرة بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت اليوم …