الشريط الأخباري

الصين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا

بكين-سانا

أعلنت السلطات الصينية اليوم أن حصيلة فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى في البلاد ارتفعت إلى تسع وفيات وأكثر من 400 مصاب في عموم أنحاء البلاد محذرة من خطر انتشار هذا الفيروس بصورة أسرع بسبب قدرته على التحول.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة “لي بين” قوله خلال مؤتمر صحفي “إن الفيروس الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي يمكن أن يتحول وأن ينتشر بصورة أسرع” موضحا أن تسع وفيات نتجت عن الحالات المذكورة وجميعهم في مقاطعة هوبي وسط الصين فيما تم الإبلاغ عن 149 حالة مؤكدة جديدة أمس.

وتم تأكيد حالة إصابة واحدة في اليابان وثلاث حالات في تايلاند وواحدة في جمهورية كوريا فيما أظهرت الأرقام من اللجنة أنه تم تتبع 2197 شخصا على اتصال وثيق بالحالات المصابة ويخضع من بينهم 1394 شخصا للمراقبة الطبية.

وكانت السلطات الصينية أعلنت أمس عن رابع حالة وفاة جراء الإصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة “سارس” التنفسية الحادة حيث أصيب أكثر من 200 شخص بهذا المرض بعد ظهوره في مدينة ووهان وسط الصين.

وتعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا يوم غد لتحديد ما إذا كان من المناسب إعلان “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي” وهو التدبير الذي يتخذ عادة للتصدي للأوبئة الأكثر خطورة.

انظر ايضاً

لجنة الصحة الوطنية بالصين: تراجع تدريجي لحالات الإصابة بكورونا

بكين-سانا أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم تحسن الوضع الصحي في البلاد وعدم تسجيل …