الشريط الأخباري

توقيف عدة أشخاص بدمشق وطرطوس لتعاملهم بحوالات مالية غير قانونية والتداول بغير الليرة

دمشق-طرطوس-سانا

أعلنت وزارة الداخلية عن القبض على عدة أشخاص بدمشق لإقدامهم على التعامل بالحوالات المالية بصورة غير قانونية وضبطت بحوزتهم مبالغ مالية بمئات الملايين.

وحسب بيان لوزارة الداخلية تلقت سانا نسخة منه ألقت دوريات إدارة الأمن الجنائي بدمشق القبض على عدة أشخاص لإقدامهم على التعامل بالحوالات المالية بصورة غير قانونية وضبطت بحوزتهم مبالغ مالية بمئات الملايين تم تسليمها لمصرف سورية المركزي كما ضبطت أيضا أجهزة ومعدات مستخدمة من قبلهم ونظمت الضبط اللازم وأحالتهم إلى القضاء.

كما أوقفت وزارة الداخلية ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.

وذكرت الوزارة في صفحتها على فيس بوك أنه في إطار الجهود التي اتخذتها وزارة الداخلية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة وملاحقة الأشخاص الذين يعملون في تصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من توقيف ثلاثة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية وهم المدعو “خ-ح” وشقيقه “و-ح” والمدعو “ج-س”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ضبط عملات أجنبية ومبالغ مالية بقيمة ثلاثة ملايين ومئتين وثلاثة وخمسين ألفا وخمسمئة ليرة بحوزة المقبوض عليهم كما عثر بحوزة “ج-س” على قطعتين من مادة الحشيش المخدر مبينة أنه بالتحقيق معهم اعترفوا بمزاولتهم مهنة الصرافة بشكل مخالف للقانون والتعامل بغير الليرة وذلك بهدف تحقيق الربح المادي.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

انظر ايضاً

القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشق

دمشق-سانا أعلنت وزارة الداخلية القبض على شخص في مدينة دمشق يقوم بتحويل الأموال بطريقة غير …