الشريط الإخباري

منح أكثر من 12 ألف بطاقة صحية وتنظيم سبعة آلاف ضبط مخالفة شروط صحية العام الماضي

دمشق-سانا

منحت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق 12200 بطاقة صحية و1050 دفترا تفتيشيا صحيا ونظمت 7399 ضبطا بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 633 محلا ووجهت 365 إنذارا لأصحاب المحال لاستكمال النواقص الصحية خلال العام الماضي.

مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور شادي خلوف بين لمندوب سانا أن البطاقات منحت للعاملين في المحال والمطاعم والمنشآت الصحية والدفاتر لأصحاب المطاعم والمنشآت الصحية والحرف الغذائية لافتا إلى أنه تمت معالجة 128 شكوى وسحب 1042 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة.

وبلغ عدد الذبائح بالمسلخ الفني نحو 24 ألف ذبيحة منها 8700 رأس بقر بحسب مدير الشؤون الصحية الذي أكد أنه تم اتلاف أكثر من 100 ذبيحة من الأبقار العجول وذكور العواس والماعز لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار خلوف إلى قيام الدائرة الصحية بالمسلخ الفني بفحص جميع القطعان المعدة للذبح ودمغها بعد الذبح ومراقبة البرادات المحملة بالذبائح من المحافظات الأخرى وإتلاف جميع الذبائح غير الصالحة للاستهلاك البشري مؤكدا أن المديرية تبذل كل جهودها لتأمين مادة غذائية سليمة وصحية للمواطن بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والشعبية.

وبين خلوف أن دوريات الرقابة الصحية التابعة للمديرية تكثف تواجدها في جميع الأسواق بشكل يومي وأماكن بيع المواد الغذائية وتتخذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية بختم المحلات المخالفة وتوجيه الانذارات اللازمة حسب نوع المخالفة وتقوم بسحب العينات من المواد الغذائية لإجراء التحاليل والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

فراس صافي

انظر ايضاً

تغريم مخبزين في السويداء بـ 25 مليون ليرة بمخالفة نقص الوزن

السويداء-سانا فرضت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء غرامات