الشريط الإخباري

الانتهاء من إنارة شارع دلال نشيواتي في مدينة حمص بالطاقة الشمسية

حمص-سانا

أنهى مجلس مدينة حمص بالتعاون مع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين إنارة شارع دلال نشيواتي الممتد من دوار الأصيل حتى دوار المثنى بأجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح المهندس محمد بزناوي رئيس دائرة الإنارة في مجلس المدينة أن المشروع شمل إنارة عدة شوارع بالطاقة الشمسية وهي شارع كعب الأحبار حتى دوار باب تدمر وشارع ميسلون وشارع الستين من إشارة الزهراء حتى دير بعلبة وطريق حماة من الساعة القديمة حتى دوار الكراجات القديم وشارع الكورنيش الغربي من دوار الكراجات القديم حتى مشفى الكندي.

وأشار بزناوي إلى أن الورشات تقوم حاليا بصيانة الكابلات والمصابيح المتضررة على طريق فيروزة إضافة إلى إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية نتيجة الانقطاع المتكرر في كافة أنحاء مدينة حمص ضمن الإمكانيات المتاحة لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الإنارة الكهربائية للمدخل الجنوبي للمدينة من دوار تدمر باتجاه الجنوب حيث تم مد كابلات وتركيب أجهزة إنارة جديدة كما تم انهاء العمل بمشروع إنارة طريق تدمر من الدوار شرقا باتجاه دوار المواصلات وشارع إبراهيم اليازجي في باب السباع ويتم حاليا صيانة الإنارة على شارع ابن جبير.

وبين أن العمل مستمر على كل محاور المدينة لإعادة الإنارة إلى جاهزيتها خلال الفترة القادمة ومعالجة الانقطاعات في الشوارع الفرعية بالمدينة.

يشار إلى أنه تم مؤخرا تجهيز الإنارة في ساحة اشبيلية بحي الصفصافة وإجراء صيانة كاملة للإنارة العامة وتركيب أجهزة إنارة في حي الحميدية بحمص القديمة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

تركيب 26 وحدة إنارة بالطاقة الشمسية في عدة أحياء بدرعا البلد

درعا-سانا نفذ مجلس مدينة درعا أعمال تركيب 26 وحدة إنارة بالطاقة الشمسية البديلة