انهيار منزل ومدجنة بانزياح كتلة ترابية على مساحة 7 دونمات في بلدة فديو بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

أدت الأمطار الغزيرة المتواصلة في محافظة اللاذقية إلى انهيارات ترابية واسعة امتدت إلى مساحة وصلت إلى 7 دونمات تقريباً في بلدة فديو بريف المحافظة ما تسبب بهدم منزل من ثلاث طبقات ومدجنة دون وقوع إصابات.

صلاح حمدان مستأجر المنزل مع اثنين من أبنائه وعائلتهما ويعمل في الأرض المحيطة به منذ ست سنوات أشار في حديثه لمراسل سانا أنه عند منتصف الليلة الماضية سمع أصواتا توحي بتصدع مبنى المدجنة القريبة من منزله والتي يعمل فيها أيضاً كما شعر بحدوث تشققات في أرضية بناء المنزل الذي يسكنه ما دفعه إلى إخلائه على الفور.

وقال حمدان “الحمد الله تمكننا من الخروج بأمان” قبل أن تهبط الأرض المحيطة بالمنزل وتتسبب بانهياره على ما فيه من أثاث ومقتنيات.

رئيس البلدية المهندس سليم صقر لفت في تصريح لـ سانا إلى حدوث عدة انهيارات ترابية في الأراضي الواقعة بين بلدية فديو وبلديتي الشلفاطية ومزار القطرية نتيجة الأمطار الغزيرة مبيناً أن نحو 7 دونمات تضم منزلاً ومدجنة خسفت بأكملها بأعماق تتراوح بين 3 و10 أمتار ما أدى إلى تضرر البناء السكني مع المدجنة.

وتتابع الجهات الشرطية المعنية بتكليف من محافظ اللاذقية إبراهيم السالم الذي تفقد الأضرار مع قائد الشرطة اللواء نبيل الغجري بتنظيم وحصر الأضرار في الانهيارات وأسبابها.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

إلغاء جولة التجارب الحرة الأخيرة لسباقات فورمولا 1 في روسيا

موسكو-سانا أعلن منظمو سباق الفورمولا 1 في روسيا إلغاء جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة بسبب …