مصادر محلية: قوات الاحتلال الأمريكية تخلي قاعدتها اللاشرعية في خراب الجير بريف الحسكة

الحسكة-سانا

أخلت قوات الاحتلال الأمريكي قاعدتها اللاشرعية في خراب الجير الواقعة في منطقة المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية التركية بعد نحو ستة أشهر من وجودها في القاعدة شمال شرق الحسكة.

وأشارت مصادر أهلية في المنطقة لمراسل سانا في الحسكة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية المتمركزة في قاعدة خراب الجير بدأت بإخلاء القاعدة بشكل نهائي اليوم حيث خرجت نحو 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية وعربات واتجهت إلى قرية السويدية القريبة من معبر الوليد غير الشرعى تمهيداً للانسحاب باتجاه الأراضى العراقية.

وفى السياق أيضا ذكرت مصادر أهلية فى الريف الجنوبى لمدينة الحسكة أن 50 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية لقوات الاحتلال الأمريكية غادرت قاعدتها اللاشرعية في مدينة الشدادى واتجهت شمالاً عبر الطريق الشرقي الواصل إلى ناحية الهول بالريف الشرقى للحسكة تمهيدا للانسحاب إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد اللاشرعى في ريف بلدة اليعربية.

ولفتت المصادر إلى أن عددا من الشاحنات التي خرجت من مدينة الشدادي كانت قادمة من مقرات قوات الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي.

وبين مراسل سانا في وقت لاحق مساء اليوم أن”قافلة شاحنات للاحتلال الأمريكي دخلت من العراق إلى محافظة الحسكة تحمل مواد لوجستية ومعدات وآليات”.

وتأتى عمليات إخلاء القواعد والمراكز التي توجد ضمنها قوات الاحتلال الأمريكى بعد ساعات من إعلان القوة الجوفضائية للحرس الثورى الإيرانى في وقت سابق فجر اليوم استهداف قاعدة عين الأسد والتي فيها قوات أمريكية بعشرات الصواريخ الباليستية رداً على جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ورفاقه.