الشريط الإخباري

عشرات آلاف العراقيين يشاركون بتشييع الشهيد المهندس في البصرة

بغداد-سانا

شارك عشرات آلالاف من العراقيين من أبناء المحافظات الجنوبية اليوم في تشييع جثمان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في مدينة البصرة جنوب العراق بعد وصوله من إيران عبر معبر شلمجة الحدودي.

وردد المشيعون هتافات تمجد بطولات وتضحيات الشهداء في الدفاع عن شعب العراق وسيادته وإلحاق الهزيمة بعصابات تنظيم “داعش” الإرهابي وتدعو إلى محاسبة القتلة الأمريكيين.

وأوضح الشيخ جبار الغزي شيخ قبائل الغزة بالبصرة في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا أن جريمة اغتيال المهندس ورفاقه لا تنتهك سيادة العراق فحسب بل تنتهك كل الأعراف والمواثيق الدولية المتعارف عليها بين الدول.

بدوره قال محمد علي الامارة القيادي في الحشد الشعبي في تصريح مماثل “إننا لا نشيع جثامين الشهداء إنما نجدد العهد لهم في الثبات على الطريق ذاته الذي رسموه بدمائهم.. ولا خيار أمامنا إلا أن ننتصر على العنجهية الأمريكية والصهيونية”.

من جانبه أكد الشاعر علي اللامي أن إخراج القوات الأمريكية من العراق هو واحد من الإجراءات الشعبية والحكومية والبرلمانية العراقية للرد على الجريمة الأمريكية التي استهدفت الشهداء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما.

وشارك في مراسم التشييع محافظ البصرة وقياديون في الحشد الشعبي وممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية وقادة الفرق العسكرية والأجهزة الأمنية والمدنية ورؤساء المنظمات الطلابية والعمالية وعدد من شيوخ العشائر.

وسيوارى جثمان الشهيد المهندس في مقبرة وادي السلام بمدينة النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وتم يوم السبت الماضي في مدن الكاظمية وكربلاء والنجف في العراق تشييع جثامين المهندس والفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ورفاقهما الذين استشهدوا جراء عدوان نفذته طائرات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي يوم الجمعة الماضي ثم نقلت الجثامين إلى إيران حيث شارك الملايين من الإيرانيين في مراسم تشييعها في عدد من المدن الإيرانية.