الشريط الإخباري

أكثر من 1,7 مليار ليرة أضرار منظومة الكهرباء جراء الإرهاب في حلفايا بريف حماة

حماة-سانا

قدرت شركة كهرباء حماة الأضرار التي تعرضت لها منظومة الكهرباء في مدينة حلفايا بريف حماة جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية بأكثر من مليار و744 مليون ليرة.

وأوضح المهندس محمد الرعيدي مدير شركة كهرباء حماة أن الأضرار لحقت بمراكز التحويل ومتمماتها بمختلف الاستطاعات وبمستلزمات التوتر المتوسط من شبكات وأبراج وعوازل وبمستلزمات التوتر المنخفض من شبكات وأعمدة إضافة إلى كابلات التوتر المنخفض وكابلات المشتركين والعدادات لافتاً إلى أنه تم الكشف الحسي على الأضرار من قبل لجان مختصة.

وأشار إلى أن ورشات الشركة تتابع صيانة عدد من مراكز التحويل الكهربائية وخطوط الشبكات الكهربائية في عدد من مناطق المحافظة وذلك ضمن مجموعة الإجراءات لحلول فصل الشتاء حيث يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية مشيراً إلى أنه تم إصلاح الأعطال على خط توتر متوسط 20 ك.ف في بلدة تلدرة بمنطقة سلمية وإعادة الخط للخدمة وإصلاح مخرج مصهور بين المحولة ولوحة المنخفض في مركز تحويل الرحمة الأرضي وتركيب قواعد منصهرات توتر منخفض ومنصهرات في مركز تحويل نصر 34 بمدينة حماة.

وكانت مئات العائلات المهجرة عادت إلى منازلها في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي في تشرين الثاني الماضي بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى محيطها وتحرير كامل الريف الشمالي للمحافظة من الإرهاب.

انظر ايضاً

تنظيم 158 ضبطاً بحق مخالفي استجرار الطاقة الكهربائية بحماة

حماة-سانا نظمت شركة كهرباء حماة خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين 158 ضبطاً، بحق المخالفين …