الشريط الإخباري

حزبان تركيان: أردوغان أصبح خطراً على الجميع بسبب أحلامه السلطانية

أنقرة-سانا

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أنكين ألطاي أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بات يشكل خطراً على الجميع بسبب أحلامه في السلطنة مشيراً إلى أن الأخير دعم التنظيمات الإرهابية في سورية ويريد الآن تكرار الأمر ذاته في ليبيا.

وتعليقاً على المذكرة الخاصة التي طلب فيها أردوغان تفويضاً من البرلمان التركي لإرسال قوات إلى ليبيا قال ألطاي إن “أردوغان أصبح يشكل خطراً على الجميع بسبب أحلامه في السلطنة والخلافة التي يريد من خلالها أن يحقق أهدافه الإخوانية مهما كلف ذلك تركيا على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وحذر ألطاي من أن سياسات أردوغان في ليبيا “خطيرة جداً” مؤكداً أن الأخير “لن يتردد في جر تركيا إلى حروب مباشرة وغير مباشرة مع دول إقليمية بسبب عقده الشخصية”.

إلى ذلك أكدت زعيمة الحزب الجيد التركي مارال آكشانار رفض حزبها خطط أردوغان التدخل في شؤون ليبيا مشيرة إلى أن الأخير يجري وراء تحقيق أحلامه الشخصية.

وقالت آكشانار في حديث للصحفيين إنه “بات واضحاً أن أردوغان جعل من السياسة الخارجية التركية أداة لتحقيق أحلامه العقائدية”.

وحذرت آكشانار من أن المذكرة الخاصة التي ستجري مناقشتها في البرلمان التركي حول إرسال قوات تركية إلى ليبيا “ستمنح أردوغان صلاحيات واسعة بلا حدود ما سيحمل في طياته مشكلات خطيرة”.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أكد في وقت سابق أن النظام التركي نقل مئات الإرهابيين الأشد خطورة من تنظيمي “داعش” والقاعدة من سورية إلى ليبيا في مسعى منه لتصدير مشكلاته الداخلية للخارج من جهة والسيطرة على خيرات ليبيا من جهة ثانية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)