الشريط الإخباري

إدانات لبنانية للعدوان الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي في العراق

بيروت-سانا

أكد المكتب السياسي لحركة أمل أن العدوان الأميركي على مقار للحشد الشعبي العراقي دليل إضافي وجلي على أن أميركا تقف خلف مخططات إثارة الفتن والفوضى في المنطقة وإسقاط الدول والمجتمعات العربية والإسلامية.

وقال المكتب في بيان له اليوم إن “مفردات الشجب والاستنكار لا تجدي في هذه اللحظة الدقيقة.. والمطلوب المزيد من الوحدة الوطنية ونهوض العراق بدوره الحضاري الوطني والقومي”.

بدوره ندد التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالاعتداء الأميركي السافر على مقار للحشد الشعبي العراقي.

وأكد أمين عام التجمع الدكتور يحيى غدار في تصريح اليوم أن الاعتداء دليل جديد على أن الولايات المتحدة هي “رأس أفعى الإرهاب” والداعم الرئيس لأدواته التي تعيث فساداً في المنطقة مشيراً إلى أن هذا الاعتداء على السيادة العراقية هو جريمة بحق كل الشعب العراقي وقواه وجيشه وأمنه ودليل على إفلاس المخطط الذي يستهدف الأمة وقواها الحية.

واعتبر غدار أن الرد على هذا العدوان حق شرعي لمحور المقاومة الذي لن يقبل أي عدوان مهما كلف الأمر.

كما أدان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان استهداف القوات الأمريكية مواقع الحشد الشعبي في العراق مؤكداً أنه عدوان موصوف ينتهك السيادة العراقية ويأتي دعماً للإرهابيين.

وقال قبلان في تصريح له اليوم: “هذا العدوان يكرس حقيقة الوجود الأمريكي كقوة احتلال على أرض العراق” مشيراً إلى أن واشنطن تتحمل تبعات عدوانها الذي يندرج في إطار ردات الفعل الانتقامية على الإنجازات التي حققها محور المقاومة في محاربة الإرهاب في سورية والعراق ولبنان.

كما أدانت هيئة علماء بيروت في بيان بشدة العدوان الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي العراقي مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي يستهدف إضعاف محور المقاومة انطلاقاً من العراق.

وفي السياق ذاته أكدت حركة الأمة في لبنان في بيان لها أن العدوان الأمريكي الغادر على مواقع الجيش الشعبي في العراق عدوان على سيادة العراق واستقراره واستهداف إجرامي للشعب العراقي ولا سيما الحشد الشعبي الذي كانت له اليد الطولى في التصدي للإرهاب الداعشي وهزيمته وملاحقة عصاباته وفلوله.

وكان الحشد الشعبي في العراق أعلن أمس أن مواقع تابعة له تعرضت لقصف من قبل طائرات أمريكية مسيرة غرب محافظة الأنبار أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر اللواءين 45 و46.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قبلان: الاستقلال الوطني يكتمل بطرد المحتل من الأراضي اللبنانية

بيروت-سانا أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن الاستقلال الوطني يكتمل …