الشريط الإخباري

دفعات جديدة من المهجرين يعودون إلى أرض الوطن قادمين من لبنان-فيديو 

ريفا دمشق وحمص-سانا

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة المواطنين المهجرين بفعل الإرهاب إلى الوطن عادت اليوم دفعات منهم عبر مراكز جديدة يابوس والدبوسية وجوسية بريفي دمشق وحمص قادمين من لبنان إلى مناطقهم التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا من مركز جديدة يابوس الحدودي بأن عددا من الحافلات والسيارات تقل عشرات المهجرين بفعل الإرهاب وصلت قادمة من لبنان إلى المركز حيث استقبلتهم الجهات المعنية ورافقتهم إلى مناطقهم بعد استكمال بيانات العائدين وعناوين إقاماتهم الدائمة.

ومن مركز الدبوسية لفت مراسل سانا في حمص إلى أنه عاد بعد ظهر اليوم عدد من الحافلات تقل مواطنين مهجرين قادمين من لبنان وتم إيصالهم إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب بعد تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين منهم.

وعاد في الثالث من الشهر الجاري مئات المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش من الإرهاب عبر المعابر الحدودية مع لبنان “جديدة يابوس والزمراني بريف دمشق والدبوسية وجوسية بريف حمص”.

وفي لقاءات مع المراسلين عبر عدد من العائدين عن شكرهم للجيش العربي السوري الذي أعاد إلى قراهم وبلداتهم الأمن والأمان ما أتاح لهم العودة اليوم إلى منازلهم بعد سنوات من التهجير.

وأكد عدد من الشباب العائدين أنهم تواقون للانضمام إلى صفوف الجيش ليكون لهم شرف القتال والدفاع عن الوطن حتى تطهير آخر شبر من أرضه من رجس الإرهاب.

وتتواصل الجهود التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني لاستكمال عودة جميع المهجرين إلى مناطقهم حيث عادت على امتداد السنتين الأخيرتين عشرات الدفعات عبر معابر جديدة يابوس والدبوسية وجوسية والزمراني بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مناطقهم وطهرها من مخلفات الإرهابيين.

جوسية

جديدة يابوس

انظر ايضاً

عودة دفعة رابعة من العائلات المهجرة إلى بلدة القصير بريف حمص

تصوير: سامر الشامي