الشريط الإخباري

المطران كريكور: سورية نشرت ثقافة المحبة وعلمت العالم العيش بسلام

القاهرة-سانا

أكد المطران كريكور كوسا أسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك أن سورية هي مهد الديانات السماوية والحضارات الإنسانية وعلمت العالم كيف يعيش بسلام ومنها انتشرت ثقافة المحبة.

وقال المطران كريكور في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة عقب قداس عيد الميلاد المجيد “إن رسالتنا هي السلام للعالم أجمع وخاصة سورية الحبيبة بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد” مشيراً إلى أن صمود سورية نفض عنها شرور الإرهاب والحروب.. وارتدت حلة جديدة للسلام والمحبة وأعادت بناء وتأمين مستقبل أبنائها وأحفادها وأن السلام الذي حققته بذلك الصمود ليس لها وحدها بل للعالم أجمع” لافتاً إلى أن سورية هي مهد الديانات والحضارات وثقافة المحبة.

وأضاف المطران كريكور: أهنئ أبناء سورية بالعيد وأطالبهم بالتعاون ومد يد البناء لتبقى سورية راسخة على صخرة الإيمان والمحبة مؤكداً أن سورية هي من علمت العالم كيف يعيش بسلام ونشرت ثقافة المحبة والتعايش على مر العصور داعياً إلى إحلال السلام في كل أنحاء العالم.

حضر القداس الدكتور بسام درويش القائم بأعمال السفارة السورية لدى القاهرة وسعود عباس الوزير المفوض نائب رئيس البعثة العربية السورية ومندوبو الرئاسة المصرية ووزارة الداخلية ومحافظ القاهرة ومندوب عن كل من الأزهر والأوقاف وبيت العائلة المصرية والقائم بأعمال سفير مالطا وسفير أرمينيا.

انظر ايضاً

المطران كريكور كوسا: نصلي من أجل سورية وغزة ولوقف الحروب في العالم

القاهرة-سانا أعرب المطران كريكور كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك عن أمله