الشريط الإخباري

بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس تدعو الفعاليات الاقتصادية للبيع بسعر التكلفة

دمشق-سانا

انضمت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس إلى مبادرة وزارة الأوقاف (الدين أخلاق.. زكاتك خفض أسعارك) لمواجهة ارتفاع الأسعار جراء الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

المطران مار تيموثاوس متى الخوري النائب البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس دعا في تصريح للصحفيين التجار وأصحاب الفعاليات الاقتصادية إلى تكريس قيم الأخلاق والمحبة ونشر الفضيلة عبر تخفيض الأسعار والبيع بسعر التكلفة بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

وقال إن الحرب الكونية التي شنت على سورية وتداعياتها الاقتصادية فرضت على السوريين واقعاً اقتصادياً صعباً لذلك جاءت المبادرة المتزامنة مع فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية بهدف دعم السوريين وغرس قيم المحبة والسلام مطالباً التجار وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بالانضمام للمبادرة والمساهمة حسب استطاعتهم لتجسيد صوت السوري الواحد بمبادرة إنسانية لتقديم المساعدة وتخفيف المعاناة.

وأطلق وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد قبل أيام مبادرة لمواجهة غلاء الأسعار خلال اجتماعه مع أئمة وخطباء المساجد ومدرسي الثانويات الشرعية في طرطوس بهدف تكريس القيم الأخلاقية المستمدة من التعاليم الدينية التي تضمن مكافحة الفساد وصلاح المجتمع.

وانضمت العديد من الفعاليات الاقتصادية والمحال التجارية والتجار في أكثر من محافظة للمبادرة وقامت ببيع عدد من المواد الأساسية بسعر التكلفة.

مها الأطرش

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قبول 17500 مواطن لتأدية فريضة الحج من بين من تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية

دمشق-سانا انتهت إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لتأدية فريضة الحج للعام 1445 هجري، وتم قبول 17500 …