ضمن أجواء الأعياد.. إضاءة شجرتي ميلاد في حي الحميدية وبلدة المزينة بحمص

حمص-سانا

ضمن أجواء أعياد الميلاد ورأس السنة أضيئت اليوم شجرة ميلاد بساحة الملجأ بحي الحميدية ضمن حفل ميلادي حضره حشد من أهالي الحي والأحياء المجاورة.

الحفل الذي نظمته مؤسسة بيتي للتنمية وبعثة الـ “إس أو إس” مكتب حمص تضمن إضافة إلى إضاءة الشجرة عرضاً ضوئياً وحفلاً فنياً غنائياً أحياه الفنان باسل يعقوب.

واعتبر المهندس زياد كاسوحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة بيتي بحمص أن هذه الاحتفالات التي تقام في المدينة القديمة بعد عودة الأمن والأمان إليها فرصة لنشر الفرح والمحبة وأحياء المكان.

وتميزت الشجرة المضاءة بحسب المهندسة لميا حنا من مصممي الشجرة بوجود 6 مجسمات على كل وجه من وجوهها تمثل بعض المباني الأثرية والتراثية من مدينة حمص “الساعة الجديدة والقديمة وكنيسة الأربعين والسريان الكاثوليك وجامع خالد بن الوليد والدالاتي والمتحف” صنعت من ألواح الخشب والستريوبور والمواد العازلة.

وفي سياق متصل أضيئت شجرة ميلاد في قرية المزينة بريف حمص الغربي بحضور عدد كبير من الأهالي ورجال الدين وأصحاب الفعاليات التجارية وأشار الأب بطرس حزوري كاهن كنيسة سيدة البشارة بالمزينة إلى أن أجواء العيد بحمص تغمرها الفرحة والفضيلة والمحبة متمنياً أن يكون عيد الميلاد ميلاد فرح وقيامة جديدة لسورية.

بدوره بين هاني عبود وروني الشامي من منظمي الفعالية أن مجموعة من شباب المزينة اجتمعوا لصنع وإنارة شجرة الميلاد بهدف نشر الفرح على وجوه الناس.

انظر ايضاً

احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة.. (عمرها التطوعي) يقيم فعالية للأطفال

دمشق-سانا لرسم البسمة على وجوههم أقام فريق عمرها التطوعي مبادرة شبابية منوعة خلال الأيام الفائتة …